نائب رئيس مجلس النواب الجماعي يتفقد الأوضاع في محافظة الحديدة

الثورة نت|

اطّلع نائب رئيس مجلس النواب، عبدالرحمن الجماعي، وعدد من أعضاء المجلس، اليوم، على الأوضاع في محافظة الحديدة وأحوال أبنائها، واحتياجاتهم من المشاريع والخدمات.

وتفقد الجماعي ومرافقوه ومعهم محافظ المحويت، حنين قطينة، حجم الأضرار التي تعرّضت لها محافظة الحديدة ومديرياتها خلال الفترة الماضية، جراء تصعيد تحالف العدوان ومرتزقته.

وبارك نائب رئيس مجلس النواب، خلال لقائه محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، بحضور عدد من أعضاء المجلس واللجان المتخصصة ومقرريها في المجلس ونائب وزير الصناعة محمد الهاشمي ووكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب ورئيس هيئة النقل البري وليد الوادعي، الانتصارات التي تحققت للوطن في مختلف الجبهات.

وأشاد بعزيمة وصمود أبناء الوطن في مواجهة مشاريع ومخططات تحالف العدوان الهادفة إلى تمزيق وحدة الوطن وإقلاق أمنه واستقراره.

وأشار الجماعي إلى أن الزيارة للمحافظة تأتي للاطلاع على ما خلّفه العدوان من تدمير في المناطق والمديريات المتضررة، والمساهمة في إعادة تشغيل المشاريع، واستئناف عجلة البناء والتنمية في المحافظة.

وجدد نائب رئيس مجلس النواب الدعوة لدول العدوان إلى مراجعة حساباتها .. وقال: “إن الشعب اليمني يمد يده للسلام المشرّف مع كافة دول العالم التي ساهمت بصمتها في الجرائم بحق الشعب اليمني، ومستعد لمد جسور العلاقة مع كل من لم تتلطخ يدها بدماء المدنيين”.

وأكد أن مصالح الدول المشاركة في العدوان على اليمن تكمن في إعادة النظر في كافة المواقف السلبية، لما يتعرّض له اليمن وشعبه، وتصويبها.

فيما ثمّن محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، زيارة نائب رئيس مجلس النواب وعدد من أعضاء المجلس للمحافظة، للاطلاع عن كثب على ما تسبب به العدوان من جرائم وأضرار بحق الشعب اليمني والممتلكات العامة والخاصة.

ولفت إلى أن الزيارة تأتي أيضاً للوقوف على المعاناة التي تكبّدها أبناء المحافظة، ومساندة ودعم جهود قيادتها في تعزيز عملية التنمية إلى أفضل مما كانت عليه سابقاً.

وكان نائب رئيس مجلس النواب وعدد من أعضاء المجلس اطّلعوا على أحوال سكان منطقتي ‘النخيلة’ و’الطائف’ في مديرية الدريهمي، واستمعوا منهم إلى احتياجاتهم .. مؤكدين أن الدولة بكافة أجهزتها وإمكانياتها ستعمل على تسخير الدعم للمحافظة.

إلى ذلك تفقد نائب رئيس مجلس النواب وعدد من أعضاء المجلس ومحافظ الحديدة، اليوم، شركة مطاحن البحر الأحمر اليمنية.

واستمع الزائرون من مدير الشركة، أحمد محمد الهادي، إلى إيضاح عمّا تعرّضت له الشركة من أضرار واستهداف ممنهج وعبثي من قِبل قوى العدوان والمرتزقة.

واعتبر نائب رئيس مجلس النواب استهداف العدو المشاريع التنموية الرائدة استهدافاً مباشرا للشعب اليمني وقوته في إطار الحرب العبثية التي تشنّها دول العدوان منذ أكثر من ست سنوات.

بدوره، أشار محافظ المحويت، قطينة، إلى أن النزول لمحافظة الحديدة يأتي في إطار تفقد الأضرار التي تعرّضت لها المناطق المتضررة والمنشآت التنموية.

ولفت إلى أن زيارة فريق مجلس النواب تأتي لتلمس أحوال المرابطين من أبطال الجيش واللجان الشعبية، والمنشآت التنموية.

قد يعجبك ايضا