مجلس النواب في أولى جلسات أعماله للفترة الحالية يبارك انتصارات الجيش والأمن واللجان الشعبية في مختلف الجبهات  

الثورة نت|

بارك مجلس النواب الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية ورجال القبائل الأحرار في مختلف الجبهات، وآخرها المرحلة الثانية من عملية “ربيع النصر” في محافظة مأرب.

جاء ذلك لدى استئناف المجلس اليوم، عقد جلسات أعمال فترته الثانية من الدورة الثانية لدور الانعقاد السنوي السادس عشر برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي.

وفي الجلسة، أشاد نواب الشعب بالملاحم البطولية التي يسطرها المرابطون في مواجهة قوى العدوان.. مؤكدين على أهمية الاستمرار في الصمود والثبات حتى استكمال تحرير كافة أراضي وجزر الجمهورية اليمنية، من الغزاة والمحتلين وتحقيق الاستقلال الكامل واستعادة السيادة والقرار الوطني.

كما أشادوا، بالقدرات النوعية للطيران المسير والقوة الصاروخية التي حققت توازن الردع باستهداف عمق العدو.

وندد نواب الشعب، بما يرتكبه طيران تحالف العدوان الأمريكي- السعودي من جرائم ومجازر ومعاودته استهداف الأحياء والأعيان المدنية في العاصمة صنعاء إضافة إلى استمراره في استهداف محافظات مأرب وشبوة وصعدة، بعشرات الغارات يوميا.

وشددوا على ضرورة توحيد كافة الجهود للدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره وسلامة أراضيه.

ودعا نواب الشعب، إلى توخي الحذر إزاء تحركات المبعوثين الأممي والأمريكي، الهادفة لمنح الغزاة والمحتلين أي فرص لإعادة التموضع ليتمكنوا من ترتيب أوضاع فلولهم المنكسرة أمام ضربات رجال الرجال في مختلف جبهات استعادة المدن والمناطق المحتلة من الجماعات الإرهابية التي تساند المحتلين في تدمير مقدرات الشعب اليمني.

وحيا نواب الشعب المواقف المتسامحة والشجاعة والحكيمة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وحرصه من واقع المسؤولية الدينية والأخلاقية والإنسانية في تعميق التلاحم والإخاء ووحدة النسيج الاجتماعي لأبناء الشعب اليمني وآخرها العفو عن أسرى مديرية العبدية بمحافظة مارب والنتائج الإيجابية المترتبة على تلك المواقف وما رافق ذلك من تجاوب للمعنيين في حكومة الإنقاذ، وأبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية، ورجال القبائل الأحرار المرابطين في الجبهات دفاعاً عن سيادة اليمن ووحدته وأمنه واستقلاله.

وأشادوا بالوعي الوطني والإجراءات المسؤولة في تأمين العائدين إلى الصف الوطني.. مشددين على أهمية انخراطهم في المجتمع كمواطنين صالحين بعدما أدركوا زيف العدوان ومغالطاته في قلب الحقائق ووضوح الرؤية لكافة المؤامرات الرامية تمزيق وإضعاف اليمن وتدمير مقدراته واستغلال ثرواته خدمة للأطماع والمصالح الأمريكية والصهيونية.

واستمع نواب الشعب، إلى رسالة رئيس المجلس السياسي الأعلى، المشير الركن مهدي المشاط، الموجّهة لرئيس مجلس النواب، حول إعادة مشروع قانون لسنة 2021 بتعديل بعض مواد القانون رقم 22 لسنة 2006 بشأن تنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر، والمقر من مجلس النواب في 3-10-2021م.

وبعد نقاش مستفيض أقر المجلس مشروع القانون كما جاء من رئيس المجلس السياسي الأعلى بعد حذف الفقرة (ب) من المادة (88) مكرر1.

وفي الجلسة، استعرض المجلس مشروع جدول أعماله للفترة الحالية ووافق عليه.

واستمع نواب الشعب إلى رسائل وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة، بشأن مصفوفة محدثة للردود الحكومية على توصيات المجلس فيما يخص وزارة النقل للفترات السابقة وحتى شهر أغسطس2021م، وطالب وزير الدولة بإدراج الموضوع ضمن جدول أعمال المجلس في الفترة الحالية وإحالته للجنة المختصة لاستيعابه ضمن الإجراءات الحكومية التي يتم تنفيذها بناء على توصيات المجلس.

وفي سياق متصل استمع المجلس من وزير الدولة إلي رسالته بشأن مصفوفة بالإجراءات التنفيذية التي اتخذتها أمانة العاصمة والجهات والمكاتب التابعة لها، للرد على توصيات المجلس وخاصة المتعلقة بالقضايا والاختلالات القائمة، وطالب وزير الدولة بإدراج الموضوع ضمن جدول أعمال المجلس للفترة الحالية وإحالته للجنة المختصة لاستيعاب ذلك ضمن الإجراءات الحكومية التي تم تنفيذها بناء على توصيات المجلس.

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضره السابق، وأقرّه، وسيواصل عقد جلسات أعماله غداً الأحد بمشيئة الله تعالى.

قد يعجبك ايضا