الفلسطينيون يطالبون بوقف جرائم الاحتلال بحقهم ومحاسبة مرتكبيها

الثورة نت../

طالب آلاف الفلسطينيين اليوم خلال مشاركتهم في مظاهرة ببلدة كفر قاسم في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948م إحياء للذكرى الـ 65 لضحايا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في البلدة المجتمع الدولي، بوقف جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الفلسطينيين ومحاسبة المسؤولين عنها.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن المظاهرة انطلقت من ميدان البلدة باتجاه النصب التذكاري للشهداء حيث وضع المشاركون اكاليل الزهور ورفعوا العلم الفلسطيني مرددين شعارات تندد بجرائم الاحتلال ومؤكدين مواصلة النضال والمقاومة حتى استعادة كامل الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.

وتعد مجزرة كفر قاسم احدى الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي في الـ 29 من تشرين الأول/ اكتوبر عام 1956م وأسفرت عن استشهاد 49 فلسطينياً معظمهم من النساء والأطفال وإصابة 31 آخرين ما هي إلا واحدة من جرائم التطهير العرقي التي يواصل الاحتلال ارتكابها بحق الفلسطينيين لتهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وسط صمت دولي مخز.

ويحيي الفلسطينيون في الأراضي المحتلة 1948م كل عام ذكرى المجزرة بمظاهرات وفعاليات يشددون فيها على تشبثهم بأرضهم وصمودهم في وجه محاولات الاحتلال تهجيرهم قسريا عنها.

قد يعجبك ايضا