صنعاء.. ورشة عمل حول وضع الطفولة في سنحان

الثورة نت|

عقدت بمحافظة صنعاء اليوم ورشة عمل حول قضايا الأطفال بمديرية سنحان وإدراجها في التقرير الظل غير الحكومي بشأن وضع الطفولة للعام الجاري.

هدفت الورشة التي نظمتها  هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل بالتنسيق مع فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة تعريف عدد من القيادات وممثلي الجهات ذات العلاقة والعاملين في مجال الطفولة بالقضايا ذات الأولوية وآليات التقييم الشامل لوضع الطفولة وكيفية تعبئة الاستمارات والنماذج الخاصة بوضع المعالجات والحلول.

وفي افتتاح الورشة، استعرض وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم ، التداعيات التي تعرض لها أطفال اليمن جراء ما خلفه استمرار  العدوان والحصار الجائر من مآسي في واقع الطفولة منذ سبعة أعوام.

ونوه بأهمية الورشة لدراسة ورصد وتقييم منهجي للوضع العام للطفولة بمحافظة صنعاء للخروج بتوصيات وقاعدة بيانات دقيقة لإدراجها في التقرير الظل غير الحكومي..مؤكدا أهمية أن تعمل المنظمات بحيادية في إعداد التقارير ورفعها للمنظمات الدولية المعنية.

وخلال الورشة التي شارك فيها مدير مكتب الإعلام بالمحافظة جميل القشم ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص ومدير مكتب الصحة بسنحان الدكتور عبدالغني فرج وعدد من مديري المكاتب المعنية، أنجزت أربع مجموعات  التوصيات المتعلقة بوضع الطفولة وفق نماذج علمية منهجية.

 

 

 

قد يعجبك ايضا