ادريس والدانعي يفتتحان مركز الإنزال السمكي في منطقة الجاد بمديرية الصليف بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

أفتتح نائب وزير الثروة السمكية عبدالله ادريس ورئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر المهندس هاشم علي الدانعي مركز الانزال السمكي في منطقة الجاد بمديرية الصليف محافظة الحديدة.

واطلع نائب الوزير ورئيس الهيئة ومعهما رئيس مصلحة خفر السواحل اللواء ابراهيم المؤيد على التداول السمكي بالمركز وما سيوفره من الإحتياجات المحلية للمواطنين وايجاد فرص عمل.

وأكد الدانعي أهمية المشروع البالغ تكلفته 27 مليون ريال بتمويل صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي في دعم وتعزيز البنية التحتية للقطاع السمكي بإعتباره من القطاعات الواعدة في دعم الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن هذه المشاريع تأتي في إطار اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى واللجنة الزراعية السمكية العليا ووزارة الثروة السمكية بالصيادين وتطوير البنى التحتية لهذا القطاع الحيوي في ظل ما شهده من تدمير واستهداف ممنهج من قبل العدوان الامريكي السعودي الغاشم.

كما أكد حرص الهيئة على تقديم الدعم والمساعدة للصيادين من خلال إنشاء مراكز الإنزال السمكية وغيرها من البنى التحتية.

من جانبهم ثمن صيادوا المنطقة جهود قيادة الهيئة وسعيها في دعم القطاع السمكي في المديرية من خلال تشييد البنى التحتية التي تخدم الصيادين وتنشط حركة الاصطياد وبيع وتسويق الاسماك.

إلى ذلك زار نائب وزير الثروة السمكية ومرافقوه ميناء الخوبة السمكي، حيث التقى عدد من الصيادين  واستمع منهم إلى همومهم وتطلعاتهم وأبرز المشاكل التي تواجههم جراء إستهدافهم المتواصل من قبل قوى العدوان، إلى جانب ما يتعرضون له من قرصنة من قبل قوات السلطات الارتيرية.

وجدد نائب الوزير ادريس تقديره لقيادة وموظفي الهيئة على صمودهم وتفانيهم في العمل رغم الظروف الصعبة التي مروا بها .. مذكرا بأهمية القطاع السمكي ودوره المناط به في تحسين مستوى معيشة المواطنين ورفد خزينة الدولة ..مشدداً على ضرورة النهوض بالقطاع السمكي في محافظة الحديدة لتحقيق تطلعات العاملين فيه والصيادين بشكل عام.

حضر الإفتتاح والزيارة نائب رئيس الهيئة محمد العميسي ومدير مركز الانزال السمكي بالصليف احمد رمضان وعدد من القيادات الأمنية والمجتمعية بالمديرية.

قد يعجبك ايضا