مناقشة أوضاع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ومستوى إنجاز مشاريع المياه بالجديدة

الثورة/  يحيى كرد

ناقش اليوم الثلاثاء اجتماع بمحافظة الحديدة برئاسة محافظ  المحافظة رئيس مجلس الإدارة  محمد عياش قحيم  أوضاع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة ومستوى إنجاز  توسيع شبكات المياه إلى الأحياء والحارات التي لم تصلها المياه بعد بالإضافة إمكانية تنفيذ دراسة متكاملة  للأحياء والحارات التي لم تصل اليها خدمية الصرف الصحي بعد.

واستعرض الإجتماع الجهود والأنشطة التي تبذلها المؤسسة لاستمرار تدفق المياه إلى منازل المواطنين وتحسين شبكة الصرف الصحي رغم تهالكها  والتحديات والعراقيل التي تواجه المؤسسة وكيفية التغلب عليها ، بالاضافة الى استعراض مستوى إنجاز، مشاريع المياه التي تنفذها في بعض الحارات والاحياء بمركز المحافظة.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل محافظة الحديدة محمد سليمان حليصي أشاد المحافظ قحيم بجهود قيادة المؤسسة ومنتسبيها  الملموسة في استمرار إيصال المياه إلى منازل المواطنين وتحسين شبكة الصرف، بالإضافة إلى تنفيذ  عدد من مشاريع المياه في الحارات والاحياء التي لم تصل اليها المياه بعد.

وأكد قحيم على قيادة المؤسسة المحلية للمياه والصرف بسرعة إعداد دراسة متكاملة للحارات والاحياء التي لم تصل اليها خدمة المجاري بعد وضع الرؤى والحلول والمعالجات لتوفير خدمة الصرف الصحي لهذه الحارات التي سيتم على ضوءها البحث عن مساهمين ومموليين لتمويل تنفيذ إيصال خدمة الصرف الصحي لهذه الحارات. مشددا على قيادة مؤسسة المياه والصرف الصحي بذل المزيد من الجهود لاستمرار تدفق المياه إلى منازل المواطنين، والحد من تطفح المجاري في الشوارع والحارات من خلال استمرار تصفية المناهل بشكل دوري.

بدوره استعرض مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة، اهم المشاريع الجديدة التي تنفذها المؤسسة في بعض الحارات بتمويل منظمة اليونيسف ومنها مشروع شبكة مياه حارة السلخانة ومشروع شبكة مياه حارة البيضاء وحارة الشهداء وحارة الكدف وحارة السلام وحارة شمال شرق مدينة 7 يوليو ومشروع شبكة مياه الزعفران المبالغة تكلفتها مليون دولار .

مؤكدا على أن المؤسسة تعمل حاليا على مسارين المسار الأول تحسين واستمرار  تدفق المياه إلى منازل المواطنين بشمل دائم، والمسار الثاني مواصلة تحسين شبكة ومحطات الصرف الصحي بهدف الحد من تطفح المجاري في الشوارع والحارات وهذا يتطلب منا جهودا كبيره ونفقات ميدانية.

حضر الإجتماع مدير عام مكتب السياحة عبدالاله الاهدل ومسؤول المياه في المياه في منظمة اليونسيف فؤاد عبدالله ابو راس مدير المشاريع بالمؤسسة حسين محمد سعيد البرعي.

قد يعجبك ايضا