اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بالمحويت تناقش القضايا المنظورة أمامها

الثورة نت|

ناقش اجتماع للجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة المحويت اليوم برئاسة المحافظ حنين محمد قطينة وضم رئيس محكمة استئناف المحويت القاضي أحمد شرف الدين ورئيس نيابة استئناف المحويت القاضي عبدالمعني البركاني، القضايا المنظورة أمامها والسبل الكفيلة بمعالجتها، بما يسهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار وتحقيق العدالة لطالبيها.

واستعرض الاجتماع الذي حضرة امين عام محلي المحافظة علي الزيكم ووكيل المحافظة حسين عركاض ومدير امن المحافظة العميد علي حسين دبيش، آلية التنسيق بين أجهزة المنظومة العدلية بالمحافظة لإنجاز القضايا وتحقيق العدالة.

وتطرق الاجتماع إلى القضايا الجنائية ومستوى الإجراءات التي اتخذت إزاءها، ودور المحاكم والنيابات في متابعة البت في القضايا على ضوء مصفوفة أعمال المنظومة العدلية.

وفي الاجتماع أشار محافظ المحويت، إلى أهمية احترام القضاء والتزام قيادة وموظفي الجهات الحكومية بمتابعة إجراءات انجاز قضاياها، ومعالجة التداخل في المهام والاختصاصات بين وزارة الشئون القانونية والجهات لضمان الحفاظ على أملاك الدولة.

ولفت إلى أهمية إيجاد حلول للقضايا والإشكاليات العالقة ومواصلة التنسيق بين أجهزة منظومة العدالة والسلطة المحلية والاجهزة الامنية والمجتمع.

واقر الاجتماع تشكيل لحنة التسويات العقارية وتعزيز دور السلطة القضائية في الحد من الاعتداء على أراضي وعقارات الدولة وتطبيق القوانين المتعلقة بالهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني .

كما اقر الاجتماع ضرورة افتتاح عدد من النيابات في بقية المديريات الذي لايتواجد فيها لكثرة القضايا المنظورة فيها .

 

قد يعجبك ايضا