جهود قبلية تنهي قضية قتل بين أسرتي الحكمي والعزاني بإب

الثورة نت|

أنهى صلح قبلي بمحافظة إب اليوم، قضية قتل بين أسرتي الحكمي من مديرية حزم العدين بإب، والعزاني من مديرية العرش برداع محافظة البيضاء، دامت أكثر من سنتين.

وفي الصلح القبلي بحضور مشرف المحافظة يحيى اليوسفي ووكلاء المحافظة الدكتور أشرف المتوكل ويحيى القاسمي وقاسم المساوى، أعلن أولياء دم المجني عليه بدر محمد سيف الحكمي من حزم العدين العفو عن الجاني محمد أحمد العزاني من العرش في رداع لوجه الله، واستجابة لدعوة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في حل الخلافات وإصلاح ذات البين.

وأكد مشرف محافظة اليوسفي إب، حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على حل القضايا المجتمعية والخلافات البينية بطرق أخوية، لتعزيز وحدة الصف في مواجهة العدوان.

وأشاد بموقف أولياء الدم ومشايخ ووجهاء مديرية الحزم وعفوهم عن الجاني، ما يجسد قيم التسامح والتآخي بين أبناء الوطن.

فيما أكد وكيل المحافظة رئيس لجنة الوساطة القاسمي، أهمية حل القضايا المجتمعية وفقاً للأسلاف القبلية، بما يسهم في حفظ الأمن والاستقرار.

فيما ثمن الشيخ علي صالح الطيري، ومشايخ رداع محافظة البيضاء، عفو أولياء الدم عن الجاني، ما يعكس أصالة أبناء إب في التسامح وحرصهم على تماسك الجبهة الداخلية.

وأشادوا بجهود لجنة الوساطة في تقريب وجهات النظر والوصول إلى إنهاء القضية وإغلاق ملفها .. مؤكدين أهمية تضافر الجهود لحل قضايا الثارات والتفرغ للعدو الخارجي.

حضر الصلح عضو محلي محافظة إب محمد الرصاص ومدير مكتب السياحة بالمحافظة غانم عوسج ومدير مديرية العرش بالبيضاء ماهر الطيري وعدد من المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية في إب والبيضاء.

قد يعجبك ايضا