مواجهات عنيفة مع الاحتلال وحملة اعتقالات في الضفة والقدس واستهداف للصيادين بغزة

الثورة نت/

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلتين، فيما أصيب العشرات بالاختناق خلال مواجهات في قلقيلية.

وقال وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية: إن قوات الاحتلال اعتقلت شاباً من منزله في بلدة عزون شرق قلقيلية، فيما وقعت عدة إصابات بالاختناق جرّاء قنابل الغاز، خلال مواجهات اندلعت بالبلدة.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة يعبد جنوب غرب جنين، ونشرت فرقة مشاة في محيط المنازل في مدخل يعبد الرئيس، وداهمت الأحياء وسيرت آلياتها دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

أما في نابلس، فقد استمرت في بلدة بيتا جنوب المدينة فعاليات الإرباك الليلي والمواجهات على جبل صبيح والمناطق القريبة مه، حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

وفي القدس المحتلة، اعتدى أفراد من قوات الاحتلال على شابين الليلة الماضية، في أحياء مدينة القدس، ولاحقوا الفتية في منطقة باب العامود وشارع صلاح الدين، واعتقلت الشاب سعدي برقان.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة يوميا اقتحامات واعتقالات للفلسطينيين، وسط إرهاب للسكان والنساء والأطفال.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة (حماس) في الضفة الغربية ارتكاب الاحتلال (3886) انتهاكا خلال شهر يوليو المنصرم.. ووثق (115) مداهمة لمنازل المواطنين و(325) اقتحاما بمناطق مختلفة في الضفة والقدس المحتلة، اعتقل خلالها الاحتلال (406) مواطنًا بمن فيهم النساء والأطفال.

من جهة ثانية أطلقت الزوارق الحربية التابعة لجيش الاحتلال، اليوم، نيران أسلحتها تجاه مراكب الصيادين في عرض البحر شمال قطاع غزة.

وذكرت “فلسطين اليوم”، أن الزوارق الحربية أطلقت النار تجاه مراكب الصيادين في بحر منطقة السودانية شمالي غزة، دون وقوع إصابات.

وأضافت: إن عددًا من الصيادين اضطروا للانسحاب اتجاه الشاطئ خشية من تعرض حياتهم للخطر.

ويُشار إلى أن بحرية الاحتلال تواصل الاعتداء على الصيادين في بحر غزة، تسفر عن وقوع شهداء وجرحى واعتقال عددًا منهم، وذلك للنيل منهم

قد يعجبك ايضا