فعالية خطابية وثقافية بمناسبة يوم الولاية بمديريات المربع الشمالي في الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم أبناء مديريات المربع الشمالي بمحافظة الحديدة صباح اليوم الاربعاء فعالية خطابية وثقافية إحياءً لذكرى يوم الولاية.

وأكد المشاركون في الفعالية المركزية التي أقيمت بساحة الزيدية بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب ووكيل المحافظة المساعد غالب حمزة أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية واستلهام الدروس والعبر بهذا الحدث العظيم في مواجهة الأخطار التي يسعى إليها الطغاة والمستكبرين ضد الأمة الإسلامية.

وجدد أبناء مديريات المربع الشمالي تمسكهم بمنهج آل بيت رسول الله واستمرارهم في رفد الجبهات بالمال والرجال طالما استمر العدوان في إجرامه وحصاره الجائر.

وفي الفعالية القى رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان كلمة أكد من خلالها أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لاستلهام معاني الحرية والكرامة والعزة.

وتطرق إلى مناقب الإمام علي عليه السلام وما يمثله من تراث روحي وإنساني وبطولي في التاريخ الإسلامي، ودوره الفاعل في الدعوة الإسلامية وفكره الجامع للأمة والمعبر عن الحقوق والحريات والعدالة.

واستعرض واقع الأمة الإسلامية والعربية اليوم وما وصلت إليه من الهوان واستخفاف الأعداء بها والعبث بثرواتها بسبب تفرقها وتشتتها وبعدها عن كتاب الله ومنهج الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار الشيخ أبو نشطان إلى صمود ووعي وإيمان الشعب اليمني وعدم الخضوع لقوى الاستكبار العالمي.. مؤكدا أهمية الوقوف عند هذه المحطة لاستلهام الدروس والعبر منها والسير على نهج الإمام في مقارعة الظالمين.

كما أكد أن تغيير واقع الأمة لا يمكن أن يتم إلا بتمسكها بدينها واتخاذ مبدأ الولاية المنهاج الاقتصادي والسياسي والاجتماعي لطريق الحق والعودة الصحيحة لدين الإسلام ولأعلام الهدى وعدم موالاة اليهود والنصارى.

وفي الفعالية التي حضرها مدراء مكتبي هيئتي الزكاة بالمحافظة جمال الحميري والأوقاف فيصل الهطفي والمديريات والقيادات التنفيذية والأمنية والإشرافية أشار مدير مديرية الزيدية حسن علي الأهدل في كلمته الترحيبية وعبدالله الفروي في كلمة المناسبة إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية وربط مفاهيمها بما أصاب الأمة من وهن وضعف.

وأكدا أن مبدأ الولاية سيعيد للأمة انتماءها الأصيل وضبط مسارها لإرتباطها برموزها ومنهجها القويم ومصادرها النابعة من كتاب الله ونهج سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية انشودة لفرقة الولاء وقصيدة شعرية عبرت في مجملها أهمية إحياء ذكرى يوم الغدير وأهمية التحرك الجاد في مواجهة قوى الغزو والاحتلال تحت راية أعلام الهدى.

قد يعجبك ايضا