سقوط جرحى في اشتباكات مليشيات الإصلاح بشبوة.. واشتباكات في عدن حول قصر معاشيق

السعودية ترسل تعزيزات عسكرية إلى عدن

الثورة /
قالت مصادر محلية في مدينة عدن المحتلة أن إطلاق نار سُمع مساء أمس في محيط قصر معاشيق قبل لحظات من وصول عدد من المدرعات والجنود التابعين لقوات الاحتلال السعودي، يأتي ذلك فيما تتواصل المواجهات الدامية بين فصيلين تابعين لمليشيات حزب الإصلاح في شبوة.
وكانت مصادر مطلعة قد أكدت في وقت سابق هبوط طائرتي نقل عسكريتين في مطار عدن وسط إجراءات مشددة من قبل قوات الاحتلال السعودية المتمركزة هناك والتي قامت بإطفاء كافة أنوار المطار .
وقالت المصادر أن عشرات الجنود وصلوا على متن طائرتي نقل عسكريتين وأن عشرات المدرعات التابعة للقوات السعودية أحاطت بالطائرتين .
وبحسب المصادر فإن المدرعات رافقت القوات العسكرية التي وصلت إلى قصر المعاشيق , وسط توتر شديد يلف المشهد في عدن ينذر بمواجهات وشيكة.. كما يقول مراقبون بين فصيلي الاحتلال السعودي والإماراتي.
وعلى صعيد الانفلات الأمني الذي تعيشه عدن ومختلف مناطق الجنوب المحتل عثر مواطنون على جثة قتيل، وقالت مصادر محلية إنه تم العثور على المواطن عزام محمد صرارو، مشنوقا في منزله بمنطقة الدوابيه بمدينة كريتر وباشرت الأجهزة الأمنية في شرطة كريتر التحقيقات ..
ونقلت الجثة إلى ثلاجة مستشفى الجمهورية دون الوصول إلى النتائج.
وشهدت الساعات الماضية اشتباكات مسلحة بين فصائل مسلحة تابعة لحزب الإصلاح في نقطة الضلعة الواقعة بين مديريتي الصعيد وحبان بشبوة.
وقالت مصادر محلية أن الاشتباكات أندلعت بين أفراد من نقطة الضلعة التابعة لما يسمى محور عتق ومسلحي“مهران القباطي” مكونه من طقمين وصالون يتبعون قائد ما يعرف باللواء الرابع حرس رئاسي.
وأوضحت المصادر أن الاشتباكات اندلعت عند وصول القباطي ومرافقيه للنقطة الضلعة وطلبوا منه أفراد النقطة إبلاغ العمليات من أجل يسمح لهم بالمرور ولكن القباطي رفض وتحرك هو مرافقوه والأطقم التابعه له.
واستخدم الطرفان الأسلحة الرشاشة والمعدلات والدوشكات أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى من فصيل “مهران القباطي” اثنين حالتهم خطيرة.

قد يعجبك ايضا