المجلس المحلي بذمار يقر بدء تنفيذ المشاريع المعتمدة في خطة 2021م

الثورة نت|

أقرت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة ذمار اليوم برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي، بدء تنفيذ المشاريع المعتمدة في خطة السلطة المحلية للعام 2021م.

تتضمن مشاريع خطة العام 2021م، مشاريع في مجالات المبادرات المجتمعية والطرق والبناء المؤسسي والخدمي ومجالات أخرى متمثلة في شراء وصيانة معدات السلطة المحلية أو تجديدها.

وأقر الاجتماع بحضور أمين عام محلي المحافظة مجاهد شايف العنسي ووكيل المحافظة عباس العمدي، الرفع بتزويد المحافظة بتكاليف شراء وحدة شق للمحافظة، وكلف المحافظ البخيتي باختيار فريق لإعداد قاعدة بيانات خاصة بالخارطة الرقمية لأملاك وأراضي الأوقاف والدولة، وأقر الخطة المقدمة من المحافظ بخصوص تطوير حديقة هران بشكل كامل عبر مشروع مستر بلان.

ووافق الاجتماع على تكليف الدكتور عادل عمر مديرا لمكتب الزراعة لمدة ستة أشهر تحت التقييم، والمهندس عبدالقادر الديلمي مديرا للوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق بناءً على نتائج المفاضلة للمتقدمين لشغل المنصبين.

واستعرض الاجتماع، ما تم انجازه في القرارات المتخذة في الاجتماع الأول للمجلس المحلي بالمحافظة.

واطلع على تقرير رئيس لجنة التصحيح أحمد الضوراني حول وضع فرع هيئة النقل في تحصيل الإيرادات .. وأقر استدعاء مدير فرع هيئة النقل لمناقشة الإيرادات المحلية المحصلة من الرسوم المحلية وآلية التوريد والإنفاق.

وكلف الاجتماع الموارد المائية بتحصيل رسوم نقل المياه عبر الوايتات والاستفادة من هذه المبالغ في مشاريع لتغذية المياه الجوفية وعمل كرفانات بإشراف السلطة المحلية ومكتب المالية.

وفي الاجتماع استعرض المحافظ البخيتي، ما تم انجازه بشأن المبادرات المجتمعية لصيانة الطرق الرئيسية وآلية فتح التبرعات وتنفيذ المبادرات.

وأشار إلى أهمية تضافر جهود الجميع في تنفيذ خطة المشاريع الخدمية وفي المقدمة صيانة الحفر وإزالة المطبات من الطرق الرئيسة وصيانة الدائري الشمالي لمدينة ذمار ودائري مدينة معبر وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

فيما أكد أمين عام محلي المحافظة العنسي، أهمية توظيف مبالغ السلطة المحلية في تنفيذ المشاريع الخدمية الضرورية وشراء معدات الشق والنظافة الخاصة بالسلطة المحلية.

ولفت إلى أهمية دور قيادة المحافظة والمجلس المحلي في الإشراف والمتابعة على تنفيذ المشاريع الخدمية وتقييم أداء المكاتب وتوفير الخدمات وفقاً للإمكانيات المتاحة.

وكان مدير مكتب التخطيط المهندس سمير المذحجي ومدير مكتب المالية فؤاد الهبوب، استعرضا مشاريع الخطة التنفيذية لعام 2021م والآلية التنفيذية المعمم بها من الجهات المركزية.

حضر الاجتماع مقرر الهيئة الإدارية عبدالباسط قطران ومدير السكرتارية بديوان المحافظة فائز الحنيه.

قد يعجبك ايضا