زادة: من السابق لأوانه كشف جزئيات الحوار مع السعودية للإعلام قبل التوصل لاتفاق

 

الثورة نت/
صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، بأنه من السابق لأوانه كشف جزئيات الحوار مع السعودية للإعلام قبل التوصل الى اتفاق.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا)، عن زادة في مؤتمره الصحفي الأسبوعي اليوم الاثنين، قوله: إن “الحوار متواصل في أجواء بناءة ونأمل التوصل الى نتيجة بناءة أيضا.”

وحول محادثات فيينا أكد زادة، أن بلاده تواصل المحادثات بحذر، وأنها أحرزت تقدما ملحوظاً في إطار فرق العمل الثلاث، لكن هناك قضايا رئيسية لا تزال قائمة.

وقال: “لا يوجد طريق مسدود في محادثات فيينا، حيث وصلنا الى بحث القضايا الأساسية، ولا عجلة لدينا في التوصل الى الاتفاق كما لا نسمح بتسويف المفاوضات، وإذا كانت هناك حاجة لاتخاذ قرارات في طهران بشأن المفاوضات فسيتم ذلك”.

وشدد زادة على أمريكا أن تحدد موقفها بشكل قاطع، هل تريد الاستمرار بتركة الادارة السابقة أم لا؟.

وأضاف: “إذا تم حل المشكلات الرئيسية المتبقية، فقد تكون الجولة الحالية في فيينا الجولة الأخيرة”.. مشيرا إلى أنه “إذا لم يتم التوصل إلى حل القضايا العالقة، سوف تستمر المباحثات”.

وتابع: “يجب رفع جميع العقوبات الأمريكية، وسيتم التحقق من ذلك وفق الصيغ التي تمت مناقشتها في فيينا”.. مضيفا: إنه “بعد ذلك، ستقوم إيران بإلغاء تقليص التزاماتها”.

وأكد المتحدث الإيراني على أنه “ينبغي تطبيق الاتفاق النووي بحذافيره، من دون زيادة أو نقصان”.

قد يعجبك ايضا