مجلس الشورى يدين استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية

الثورة نت/

أدان مجلس الشورى استمرار قوى تحالف العدوان الأمريكي السعودي في أعمال القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية رغم حصولها على تصاريح بعثة التحقق والتفتيش التابعة للأمم المتحدة.

واستنكر مجلس الشورى في بيان صادر عنه إمعان تحالف العدوان في مضاعفة المعاناة الإنسانية للشعب اليمني باستمرار احتجاز خمس سفن محملة بالمشتقات النفطية لفترات بلغت أكثر من خمسة أشهر، في انتهاك صارخ لحقوق الإنسان والمواثيق والقوانين الدولية.

وندد بيان مجلس الشورى بعنجهية قوى تحالف العدوان بعدم السماح بدخول لتر واحد من مادة البنزين إلى ميناء الحديدة منذ مطلع العام 2021م، والسماح فقط بدخول سفينة واحدة من مادة الديزل تمثل ما نسبته أربعة بالمائة من الاحتياج الفعلي خلال خمسة أشهر، ما سيؤدي إلى كارثة إنسانية، خاصة على قطاعات الزراعة والصحة والاقتصاد والبيئة.

كما أدان الصمت الدولي المطبق وتحرك الأمم المتحدة بعيداً عن مواثيقها التأسيسية، وعدم احترامها لاتفاق ستوكهولم، واستخدام احتياجات المواطنين ومعاناتهم كأداة ضغط لأغراض سياسية، وممارسة العقاب الجماعي الذي يستهدف ملايين اليمنيين.

ودعا مجلس الشورى المنظمات الدولية الإنسانية والحقوقية الضغط على قوى تحالف العدوان والأمم المتحدة للقيام بدورها المنوط بها، بالضغط باتجاه إطلاق السفن النفطية المحتجزة بصورة عاجلة وضمان عدم تكرار احتجازها مستقبلاً.

 

قد يعجبك ايضا