تواصل الفعاليات الثقافية والأمسيات الرمضانية في ذكرى استشهاد الإمام علي

التأكيد على أهمية استلهام الدروس من سيرة الإمام علي لتعزيز الصمود في مواجهة الطغاة وأعداء الأمة
الدعوة إلى الاستمرار في رفد الجبهات واستكمال تحرير مارب من الغزاة والمحتلين

الثورة / /سبأ

أقيمت أمس في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات ندوات ثقافية وأمسيات رمضانية بذكرى استشهاد الإمام علي كرم الله وجهه.. وأشارت الفعاليات إلى مكانة الإمام علي عليه السلام في الإسلام ومواقفه في مواجهة أعداء الأمة.
وأكدت على أهمية السير على دربة وتجسيد صفاته في الورع والزهد والشجاعة والتضحية على أرض الواقع.
وفي هذا السياق نظمت قيادة قوات الأمن المركزي بصنعاء أمس ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.
وفي الفعالية التي حضرها مدير التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية العميد منصور الكومي ورئيس أركان قوات الأمن المركزي العميد تصحيح الحيدري ورئيس عمليات الأمن المركزي العميد محمد القحوم، أشار مسئول البناء والتأهيل بقوات الأمن المركزي الرائد محمد نور الدين إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام العبر والدروس من سيرة الإمام علي كرّم الله وجهه وجهاده وتضحياته في نصرة الدين الإسلامي والمستضعفين.
وتطرق إلى دور الإمام علي في مقارعة الطغاة وثباته على طريق الحق والصراط المستقيم .. مؤكداً السير على نهج الإمام علي باستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والمال لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي حتى تحقيق النصر.
فيما تحدث عضو المكتب التنفيذي لأنصار الله حسن الصعدي، عن جانب من سيرة الإمام علي وميلاده ونشأته وملازمته للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وأخلاقه وشجاعته في نصرة الدين الإسلامي الحنيف والدفاع عن المستضعفين.
وتناول مكانة الإمام كرّم الله وجهه ومنزلته ومواقفه وتضحياته وفدائه للنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم .. مبيناً أن الإمام علي عليه السلام، كان متسلحاً بالعلم والثقافة القرآنية، فضلاً عن صفاته التي تحلّى بها في الزهد والعدل والتقوى والعلم والورع.
وأشار الصعدي إلى العلاقة التي تربط اليمنيين بالإمام علي بن أبي طالب منذ دخولهم الإسلام عندما بعثه الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم إلى اليمن لدعوتهم الدخول في دين الله أفواجاً، وإسلامهم على يديه.
ولفت إلى تضحيات الإمام علي من أجل الإسلام، ومواقفه في غزوة بدر وحنين وفتح مكة وخيبر ومواجهة صناديد قريش .. مؤكداً السير على نهج الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم في التضحية والفداء، خاصة في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان ومؤامرة.
أمانة العاصمة
نظمت السلطة المحلية والاشرافية بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة أمس ندوة ثقافية بذكرى استشهاد الامام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه ورضي عنه.
وفي الندوة، بحضور مسؤول المكتب الاشرافي بالمديرية عبد الله الظرافي، أشار الدكتور غالب عامر والعلامة مهدي العظاني الى دور الإمام علي عليه السلام في نصرة الحق ونصرة المستضعفين ومقارعة الظلمة والمستكبرين.
وأكدا أهمية الاقتداء بسيرة الإمام علي بن أبي طالب واقتفاء مآثره ومنهجه وأخلاقه من أجل استلهام الصبر والصمود في مواجهة الطغاة وأعداء الأمة والدين الإسلامي.
وأشار عامر والعظاني، إلى أن شن قوى العدوان حرباً على اليمن منذ أكثر من ستة أعوام، لن يكسر إرادة الشعب اليمني الذي يتخذ من الإمام علي قدوة في التضحية والفداء.
حضر الندوة عدد من أعضاء السلطة المحلية والاشرافية ومشرفي الجانب الثقافي والاجتماعي واعيان وعلماء وعقال المديرية.
صنعاء
كما أقيمت في محافظة صنعاء أمس فعالية ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي رضوان الله عليه ويوم القدس العالمي، نظمها مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة.
وفي الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدالقادر الجيلاني ووكلاء المحافظة وعدد من مسؤولي المحافظة ومنتسبي الأمن وموظفي المحافظة، أشار وكيل وزارة الأوقاف صالح الخولاني إلى أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة .. مؤكدا أن إحياء يوم القدس يمثل رسالة للعالم عن حق الفلسطينيين في الدفاع عن وطنهم.
ودعا أبناء الأمتين العربية والإسلامية والشعوب الحرة إلى تبني مواقف شجاعة لتبقى الأقصى حية في القلوب والتوجهات والتحركات لمناهضة الاحتلال الصهيوني .. مبينا أن يوم القدس العالمي يوم يقظة وتوحيد الشعوب الإسلامية لتحرير المقدسات والأراضي الإسلامية.
فيما أكد عضوا رابطة علماء اليمن طه الحاضري وخالد موسى، استمرار تضامن اليمنيين ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني لاستعادة أرضهم المحتلة.
ولفتا إلى ما تتعرض له المقدسات والأراضي المحتلة من انتهاكات في ظل مشاريع التهويد الاستيطانية وما ينبغي على أبناء الأمة للخروج من حالة الصمت والخنوع.
بدورهما تطرق مدير مكتب الأوقاف عبدالرحمن السراجي والقاضي أمين البرعي، إلى مآثر الإمام علي كرم الله وجهه ومناقبه كواحد من عظماء التأريخ الذين قدموا أدوارا بطولية وتضحيات في سبيل الله ودفاعا عن رسوله وتجسيد قيم العدالة والإنسانية.
وأشارا إلى الارتباط بين اليمنيين والإمام علي رضوان الله عليه، ومكانته في وجدان وقلوب أبناء الشعب اليمني.
وحثت كلمات المشاركين على أهمية إحياء ذكرى استشهاده واستلهام دروس العزة والفداء والتضحية من الإمام علي لتجاوز ما تواجهه الأمة من مخاطر ومؤامرات خصوصا والشعب اليمني يتعرض لعدوان وحصار.
شبوة
إلى ذلك نظمت السلطة المحلية بمحافظة شبوة مساء أمس أمسية رمضانية موسعة في ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام وتكريم الشيخ أحمد بن الحسن الأمير محافظ محافظة شبوة الأسبق تقديرا لجهوده أثناء قيادته للسلطة المحلية وخلال الأمسية التي حضرها وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية من أبناء محافظة شبوة رفع اللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي محافظ محافظة شبوة اسمى التهاني للقيادة السياسية بشهر رمضان المبارك ممثلة بقائد الثورة سماحة السيد القائد عبدالملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط ورئيسا مجلسي النواب الشيخ يحيى الراعي و حكومة الإنقاذ الوطني الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ورئيس مجلس الشورى الشيخ / محمد العيدروس والى مجاهدي الجيش واللجان الشعبية ..
كما أشاد محافظ شبوة بالجهود التي بذلها الشيخ أحمد بن الحسن الأمير محافظ محافظة شبوة الأسبق أثناء قيادته لمحافظة شبوة وأدواره المشرفة في فضح جرائم العدوان ومرتزقتهم وقيادته لكافة أنشطة وفعاليات المحافظة بجدارة خلال الفترة الماضية ودوره الفاعل في خدمة الوطن في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد من عدوان غاشم وحصار جائر مثمنا إخلاص وتفاني الشيخ أحمد الأمير وكافة قيادات المحافظة وكافة العاملين وتأديتهم واجبهم ومواصلة الصمود في مواجهة العدوان لافتا إلى أن القيادة الثورية والسياسية العليا تثمن جهودهم وإخلاصهم في تحمل المسؤولية في المحافظة ودورهم المشرف في التصدي للعدوان الغاشم في مختلف المجالات ومختلف جبهات العزة والكرامة.
مشددا على أهمية استلهام العبر والدروس من ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام بالمزيد من العمل والإصرار على مقارعة الباطل ورفض الخضوع لقوى الاستكبار مؤكدا ان أبناء شبوة ورجالها الشرفاء ومشائخها وقبائلها الحرة اتخذت موقف مشرف مع الوطن منذ بداية العدوان وفي مختلف مراحل النضال الوطني ضد المستعمر البريطاني ووقفوا بصدق وإخلاص مع كل أبناء الشعب اليمني مع ثورة الـ21 من سبتمبر لأنها ثورة وطنية تحمل مشروعاً وطنياً كبيراً يرتكز على تحرير الوطن من التبعية وإنهاء الوصاية على اليمن إلى الأبد قائلا: إن اليمنيين التفوا حول مشروع السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي لأنهم آمنوا بمشروع السيد القائد لأنه مشروع يسعى لبناء اليمن وتخليصه من الارتهان للخارج كما تطرق اللواء الركن عوض العولقي محافظ المحافظة خلال كلمته في الأمسية إلى تاريخ الأطماع والعداء السعودي على اليمن مؤكدا بأن الحرب السعودية لم تبدأ على اليمن منذ تاريخ العدوان وإنما بدأت منذ أكثر من مائة عام ابتداء بمجزرة تنومة ضد الحجاج اليمنيين العزل مروراً بحرب 34 ميلادية واحتلال الأراضي اليمنية نجران وعسير وجيزان وهي حرب مستمرة إلى اليوم وسببها مطامع السعودية في موقع وثروات اليمن بالرغم أن اليمن لم يكن لها أي عداء مع السعودية أو الإمارات أو غيرها من العدول العربية على مر التاريخ وجاءت الفرصة لظهور أطماعهم في اليمن في العام 2004 م عند الحرب الأولى ضد أنصار الله واليمن عموما مشيرا إلى أن العدوان يحاول تسويق مصطلحات ومبررات كاذبة لهذه الحرب ومنها ادعاؤهم بأن السيد القائد يهدف لتبني الإمامة والولاية قائلا أتباع شخص من آل البيت وبهذه الصفات العظيمة يعتبر شيئاً يشرفنا جميعا وان تحكم ثلاثة ضباط في شبوة وتحكمهم بمصيرها أمر مخزي لن يقبله أي شخص من أبناء شبوة ورجالها المخلصين الذين اختاروا التحيز إلى وحدة وطنهم بعيدا عن مشاريع التقسيم والشرذمة التي يتبناها الاحتلال وينفذها مرتزقتهم في شبوة والمحافظات المحتلة وما يطلقون عليها مناطق محررة وهي جاثمة تحت عبودية الاحتلال قائلا إن أيّ تحالف مع أي قوى تخدم العدوان يعتبر أمراً مرفوضاً ولن يكتب له النجاح وان التحالف لن يكون إلا مع القوى الوطنية المناهضة للعدوان والتي تؤمن بوحدة اليمن وسيادته على كل شبر من أرضيه.
من جانبه تقدم الشيخ أحمد بن الحسن الأمير محافظ محافظة شبوة الأسبق في كلمة له بالشكر والتقدير والإجلال لكل أبناء محافظة شبوة على الجهود التي يبذلونها في سبيل الله وحرية وطنهم واستقلاله وفي مقدمتهم أسر الشهداء والمرابطين والمشائخ وأعضاء السلطة المحلية ممن دفعوا بأنفسهم وأبنائهم في مقدمة الجبهات دفاعا عن الدين والوطن والأرض والعرض مطالبا الجميع المسامحة عن أي تقصير أثناء وجوده في قيادة السلطة المحلية مؤكدا أن العدوان مازال يمارس دوراً كبيراً في محاولة استهداف القيادة وأبناء المحافظات الجنوبية خاصة المجاهدين المنتمين للمشروع القرآني وكان للعدو دور كبير في محاولة تأجيج المشاكل والخلافات واستهداف الجميع بدون استثناء داعيا الجميع إلى توحيد الصف مع الأخ المحافظ اللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي للسير ومواصلة مسيرة البناء الوطني والتنمية ومواجهة العدوان الغاشم قائلا: إن المسؤولية تكليف وليست تشريفاً واذا تعاونت الرجال ماهزمت.
كما ألقيت في الأمسية الرمضانية عدد من الكلمات من قبل الأخوة الشيخ سيف بن ناصر المحضار والشيخ صالح صائل
عضوا مجلس الشورى والشيخ محمد عبدالله بنان العولقي وكيل أول محافظة شبوة والشيخ حسين دحنان نائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بمحافظة شبوة وسيف الجنيدي نائب مدير شركة النفط اليمنية دعت جميعها إلى المزيد من توحيد الصفوف توحيد الطاقات مع قيادة المحافظة الجديدة ممثلة باللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي محافظ المحافظة وكل الشرفاء من أبناء شبوة لاستكمال مسيرة التضحية والفداء من أجل تحرير المحافظة من المحتلين ومرتزقتهم مؤكدين أن سقوط مأرب بيد المجاهدين باتت قاب قوسين أو أدنى وأن شبوة ستكون الهدف الأول وأول خطوة نحو تحرير الجنوب وكل شبر من أرض اليمن كما أشادوا بجهود الشيخ أحمد بن الحسن الأمير أثناء تحمله مسؤولية المحافظة مثمنين جهود الأمير ودوره في تفعيل الجانب الرسمي بالشكل المطلوب وإعادته إلى مساره بكل جوانبه.
وفي ختام الأمسية قام اللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي محافظ محافظة شبوة بتكريم الشيخ أحمد بن الحسن الأمير المحافظ السابق بدرع المحافظة تقديرا وعرفاناً بجهوده أثناء عمله كمحافظ لمحافظة شبوة.
عمران
ونظمت قيادة السلطة المحلية بمديرية صوير محافظة عمران، أمسية رمضانية إحياء بذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.
وفي الأمسية تطرق محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، إلى مناقب الإمام علي وشجاعته وثباته في مواجهة الظلم وقوى الطغيان .
وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
وحث المحافظ جعمان، الجميع على الاهتمام بأسر الشهداء والمرابطين والفقراء والمساكين والمحتاجين في الشهر الكريم الذي يعد من أفضل الشهور.. مشيراً إلى أن شهر رمضان هو شهر الأجر والأعمال المضاعفة.
وأكد أهمية إخراج الزكاة التي ستصرف لمستحقيها وكذا تنفيذ مشاريع تنموية .. لافتا إلى أن إخراج الزكاة هو تطهير وتزكية للنفوس.
مارب
كما أقيمت أمس أمسيتان ثقافيتان بمديرية حريب القراميش بمأرب في ذكرى إستشهاد الإمام علي عليه السلام.
حيث نظمت إدارة أمن المديرية أمسية في عزلة بني عمر، بحضور عضو مجلس الشورى ذياب أحمد ذياب ، أكدت كلماتها على أهمية إحياء المناسبات الدينية في تعزيز الارتباط بالهوية الإيمانية والصمود في مواجهة العدوان .
وأشارت إلى مكانة الإمام علي عليه السلام في الإسلام وأهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الجهادية في مواجهة أعداء الأمة الإسلامية.
وشدد المشاركون في الأمسية على أهمية استمرار رفد الجبهات بالمال والرجال واستكمال تحرير محافظة مأرب من دنس الغزاة والمحتلين.
حضر الأمسية مدير أمن المديرية العقيد هزاع القحم وعدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية .
كما نظم أبناء عزلة بني سكران أمسية ثقافية بالمناسبة، عبر فيها الكلمات عن الحب والولاء للإمام علي كرم الله وتناولت سيرته العطرة وتاريخه الحافل بالجهاد والتضحية ودوره في نشر الإسلام المحمدي الأصيل.
تخللت الامسيتان قصائد شعرية عبرت عن مكانة الإمام علي في نفوس أبناء المجتمع.
ريمة
إلى ذلك أحياء أبناء عزلتي خظم وبني الضبيبي بمديرية الجبين محافظة ريمة أمسيتان في ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.
واستعرضت الكلمات في الأمسيتين بحضور قيادات السلطة المحلية والاشرافية بالمحافظة والمكاتب التنفيذية والمكتب الإشرافي بالمديرية ، مناقب الإمام علي بن أبي طالب ومواقفه في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم
وأشارت إلى أهمية التمسك بنهج إمام المتقين والسير على دربه وتجسيد صفاته في الورع والزهد والتقوى والشجاعة والتضحية على أرض الواقع.
فيما نظمت الوحدة الحراثية المجتمعية بالتنسيق مع مكتب الزراعة بالمحافظة أمسية ثقافية في مديرية مزهر .
وفي الأمسية التي حضرتها قيادات محلية واشرافية وشخصيات اجتماعية ومزارعين تطرقت الكلمات إلى العلاقة التي تربط اليمنيين بالإمام علي كرم الله وجهه ومناصرتهم له منذ دخولهم الإسلام على يده.
وأشارت إلى أهمية النهوض بالقطاع الزراعية والتوجه نحو زراعة الحبوب وغيرها من المحاصيل بما يسهم تحقيق الأمن الغذائي خاصة في ظل المرحلة الراهنة.
كما أقيمت أمسية نظمتها إدارة امن محافظة ريمة بحضور مدير الأمن العميد حاشد الحباري وضباط وصف وجنود ومدراء أمن المديريات ، بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام .
وفي الأمسية القيت كلمات تناولت صفات وأخلاق وقيم ومبادئ الإمام علي ، مشيرة إلى أهمية استلهام الدروس من مواقفه العظيمة في مواجهة الطغاة والمستكبرين واغتنام خواتم الشهر الكريم في مساعدة الفقراء والمحتاجين.
ذمار
من جانب آخر دعا محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، إلى تعزيز التكافل الاجتماعي، ومساعدة المحتاجين والمتضررين من العدوان والحصار.
وأشار المحافظ البخيتي خلال أمسية رمضانية في مديرية جهران، بحضور أعضاء السلطة المحلية والمكتب الإشرافي ومشايخ وشخصيات اجتماعية، إلى دور أبناء ذمار في التصدي للعدوان وتقديم التضحيات في مختلف جبهات العزة والكرامة.
ولفت إلى أهمية الاستفادة من الشهر الفضيل وجعله محطة إيمانية للتمسك بكتاب الله والتوكل عليه والتحلي بالأخلاق المحمدية والوقوف ضد الظلم وإنصاف المستضعفين وإعانة المحتاجين.
وتطرق إلى الدور التاريخي لأهل اليمن في مناصرة الإسلام والنبي عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم والإمام علي كرم الله وجهه .. مبينا أن اليمن والشام محوران أساسيان في مناهضة العدو الإسرائيلي الأمريكي.
وأكد محافظ ذمار أن القضية الفلسطينية القضية الأساسية وأن الشعب اليمني هو المتصدر للمواقف المشرفة .. داعيا الجميع للاحتشاد في إحياء يوم القدس العالمي.
وبين أن قيادة المحافظة تولي مديرية جهران ومدينة معبر اهتماما أكثر من ذي قبل في تقديم الخدمات وتنفيذ المشاريع من الطرق والصرف الصحي وغيرها.. حاثا الجميع على الاضطلاع بالمسئولية في الدفاع عن الوطن والتوعية بمخططات العدوان وأهدافه في تدمير اليمن والسيطرة على قراره ونهب ثرواته.
فيما أكد مدير المديرية إسماعيل عبدالمغني أهمية التلاحم والاصطفاف خلال المرحلة الراهنة والتعاون لمواجهة التحديات والعدوان.. حاثا على تعزيز التكافل ومواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات بالرجال وقوافل العطاء.
وألقيت في الأمسية، كلمات أشارت في مجملها، إلى أهمية الاستفادة من الدروس التربوية للإمام علي رضي الله عنه والسير على نهجه في التمسك بكتاب الله وتجسيد الأخلاق المحمدية قولا وعملا.
وأقيمت في مديرية ضوران بمحافظة ذمار أمس أمسية رمضانية إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه.
وفي الأمسية، أشار وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني إلى مناقب أمير المؤمنين وفاجعة استشهاده التي أنذرت بسفك الدماء والفرقة بين أمة رسول الله صل الله عليه وسلم.. مستعرضا جوانبا من سيرة الإمام علي ومواقفه وتمسكه بسلامة دينه حتى استشهد.
ولفت إلى أهمية الاقتداء بمواقف الإمام علي في الثبات على الحق ومقارعة الطغاة والمستكبرين والسير على نهجه في الجهاد في سبيل الله والدفاع عن الوطن.
وحث خلال الأمسية التي حضرها مدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي ومدير البحث الجنائي العقيد محمد الخطيب ومدير فرع هيئة مياه الريف صالح الفلاحي، على توحيد الصفوف والتعاون للحفاظ على الأمن والاستقرار وتعزيز قيم الإخاء والتراحم والتكافل، وتحمل الجميع المسئولية في دعم المرابطين والمرابطة في الجبهات خلال إجازة العيد.
وأشاد بدور أبناء ضوران في تقديم قوافل الشهداء في مواجهة العدوان.. داعيا إلى مواصلة الصمود والثبات والانتصار لدماء الشهداء من خلال التحشيد ورفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم.
فيما أشار مدير المديرية محمد المهدي إلى أهمية إحياء هذه المناسبة وجعلها محطة للتذكير بتضحيات الإمام علي ودوره في خدمة الدين والأمة الإسلامية.
وأكد أهمية تضافر الجهود لتعزيز الأمن والاستقرار وقيم الإخاء والتعاون والتكافل الاجتماعي واستمرار رفد الجبهات.. حاثا على التنسيق لإعداد قافلة لدعم الجيش واللجان الشعبية ومشاركتهم المرابطة في الجبهات خلال إجازة العيد.
تخلل الأمسية التي حضرها عدد أعضاء السلطة المحلية والمكتب الإشرافي وشخصيات اجتماعية، كلمات أشارت في مجملها إلى أهمية هذه المناسبة في التذكير بمناقب الإمام علي كرم الله وجهه واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة وكفاحه في نصرة الحق وإقامة العدل ومواجهة الباطل والمستكبرين.
كما أقيمت في مديرية عتمة محافظة ذمار امس أمسية رمضانية إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي كرم الله وجهه تحت شعار فزت ورب الكعبة وخلال الأمسية التي حضرها قيادة وأعضاء السلطة المحلية والتنفيذية والإشرافية وأمنية والتربويون والقطاع الصحي والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والدينية وجمع غفير من ابناء المديرية أكد مدير عام المديرية المهندس عبد المؤمن الجرموزي أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي كرم الله وجهه هي العلاقة التي تربط اليمنيين بإمام المتقين منذ دخولهم الإسلام وإن علي تربى على يد الرسول( ص) ومنزلته منه كمنزلة هارون من موسى ماعدا النبوة.
وأشار إلى أن سقوط الإمام علي شهيدٱ لم يكن وليد اللحظة وإنما كان للانحراف السابق إلى أن أدى إلى سقوط شهداء من العظماء الحسن والحسين وزيد وعلى الأمة أن تستقي العبر والدروس حتى لا تسقط ضحية لانحراف أكبر.
وأضاف إلى ما نعانيه اليوم من حكام الجور والظلم والطاغوت من بني سعود وزعماء العرب والذين اصبحوا أدوات بيد اليهود والنصارى أمريكا وإسرائيل يسيروهم كيفما يريدون وعلى الأمة أن تنهض من غفلتها والوقوف صفٱ واحدٱ في مواجهة أعداء الأمة الإسلامية.
لافتا إلى الاهتمام بسيرة الإمام علي والسير على نهجه والذي قدم لهذه الأمة رؤية وحكمة والمسار الصحيح مبينٱ أن ما يتعرض له الوطن اليوم من عدوان وحصار يتطلب من الجميع السير على خطى أمير المؤمنين في الثبات والصمود والشجاعة في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
فيما استعرض مدير فرع مكتب الأوقاف والإرشاد القاضي عبد الرحمن الجرموزي سيرة الإمام علي كرم الله وجهه منذ نشأته وتضحياته وبطولاته وخصائصه وصفاته وشجاعته وارتباط اليمنيين به منذ دخولهم الإسلام.
فيما أشار المشرف الثقافي بالمديرية أبوحسين الخطري إلى التآمر الخطير الذي لحق بالمسار الصحيح للدين الإسلامي من بعد وفاة الرسول(ص) والغدر الذي أدى إلى استشهاد الإمام علي كرم الله وجهه وبسيف محسوب على الإسلام وما نواجهه اليوم من تحديات هو امتداد لذلك التاريخ التٱمري.
مشددا على أهمية السير على المسار والرؤية التي قدمها الإمام علي لهذه الأمة والالتزام بمبادئ الدين الإسلامي الحنيف في جميع شؤون الحياة والنهوض بواقع الأمة وكرامتها وعزتها.
من جهته اكد مدير فرع مكتب حقوق الإنسان الشيخ علي المقدم إلى أهمية هذه المناسبة لأفتا بأن علي كرم الله وجهه كان عالما وحكيما وقائدا شجاعا واقتصاديا وسياسيا وتربويا.
تخلل الأمسية الرمضانية قصيدة شعرية بهذه المناسبة لأبي مصطفى الرضي مشرف مخلاف بني بحر..وكان مسك الختام الاستماع لمحاضرة السيد القائد عبد الملك الحوثي والتي تأتي ضمن سلسلة المحاضرات الرمضانية اليومية.
تعز
كما نظم أبناء محافظه تعز مساء أمس بجامع الجند فعالية دينية بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة للشئون الفنيه المهندس طه همام البريهي في كلمة السلطة المحلية إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي رضي الله عنه لاستلهام الدروس والعبر من سيرته وشجاعته وتضحيته.
ولفت إلى أن الإمام علي مثل القدوة الحسنة بعد رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وسلم في السير على خطاه والتحرك على نهجه.
وقال الوكيل البريهي” سقوط الإمام علي شهيدا، كان نتيجة للانحراف عن الخط النبوي القويم وعن الصراط المستقيم “.
وأضاف “علينا التمسك بالنهج المحمدي لأن خط الانحراف ما يزال يتحرك في وسط الأمة بدعم غربي” .. لافتا إلى ما يتعرض له اليمن من مؤامرة، ما يتطلب من الجميع تعزيز الصمود في مواجهة العدوان وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية حتى تحقيق النصر.
فيما استعرض العلامة طاهر الهدار في كلمة العلماء، مسيرة الإمام علي كرم الله وجهه وشجاعته وحكمته وتضحيته في سبيل إعلاء كلمة الله.
وقال” إن الحكمة كانت تبرز من نواصي الإمام علي كرم الله وجهه الذي لم يسجد لصنم قط “.. داعيا إلى الحرص في أواخر الشهر الكريم على أداء زكاة الفطر والمال.
وألقيت في الفعالية بحضور كوكبة من العلماء وعدد من المسؤولين التنفيذيين والعسكريين والأمنيين والمشائخ والوجهاء، قصيدة وأنشودة.
البيضاء
كما نظمت قيادة السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة البيضاء أمس أمسية ثقافية بمدينة رداع بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.
وفي الأمسية بحضور قيادات السلطة المحلية والإشرافية في مديريات رداع بالمحافظة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والأمنية، ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من شجاعة الإمام علي في التضحية والفداء لمواجهة العدوان.
واستعرضت الكلمات جانباً من حياة الإمام علي وسيرته الجهادية في مقارعة الطغاة والمستكبرين .. مؤكدة السير على نهج الإمام علي والاقتداء به في مواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان وقوى الاستكبار.
وحثت الكلمات على استمرار التحشيد ورفد الجبهات وتعزيز التكافل الاجتماعي وتحقيق المقاصد الصالحة والحرص على إخراج الزكاة امتثالاً للتوجيهات الربانية.
وتطرقت إلى التحديات التي تواجه الأمة والمخططات الساعية النيل من اليمن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله وطمس الهوية الإيمانية.
حجة
كما نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة حجة وهيئة المستشفى الجمهوري أمس أمسية رمضانية بذكرى استشهاد الإمام علي كرّم الله وجهه ويوم القدس العالمي.
وفي الأمسية بحضور مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية، أشار رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور إبراهيم الأشول إلى أهمية اغتنام ما تبقى من شهر رمضان في التزود بهدى الله والأعمال الصالحة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
واستعرض، مناقب الإمام علي عليه السلام ودوره في مقارعة الطغاة ونصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم والصفات التي تحلّى بها في الزهد والتقوى والشجاعة والسخاء والكرم.
وأكد الدكتور الأشول ضرورة تجسيد أخلاق الإمام علي في الواقع .. داعياً إلى المشاركة في يوم القدس العالمي وإيصال رسالة لدول العدوان والمطبعين مع الكيان الصهيوني، أن قضية القدس ستبقى القضية المركزية لليمنيين ومن أولوياتهم.
فيما نوهت كلمة المكتب الإشرافي التي ألقاها عبدالله مياح بالعلاقة التي تربط اليمنيين بالإمام علي كرّم الله وجهه منذ دخولهم الإسلام على يديه .. مؤكداً أهمية استمرار التحشيد للجبهات ورفدها بالمزيد من قوافل الرجال والعطاء.
وتطرق إلى مواقف الإمام علي عليه السلام في بدر والخندق وخيبر والمعارك والغزوات الفاصلة في التاريخ الإسلامي.
حضر الأمسية مدراء العموم بهيئة المستشفى ونواب مدير مكتب الصحة وكافة منتسبي القطاع الصحي.

قد يعجبك ايضا