اجتماع في إب لمناقشة مشروع تعزيز التعافي الاقتصادي بالمحافظة

الثورة نت//

ناقش اجتماع بمحافظة إب اليوم برئاسة أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، مشروع تعزيز التعافي الاقتصادي ومرونة المؤسسات.

يستهدف المشروع الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الانمائي بتمويل من الاتحاد الأوروبي، دعم التنمية المحلية، تعزيز الصمود والتعافي بمديريات الظهار، المشنة، جبلة وذي السفال، يريم، ريف إب، عبر تنفيذ سلسلة من الأنشطة الاقتصادية وتقديم الخدمات الأساسية.

وتعتمد استراتيجية المشروع الذي سيتم تشغيله لمدة ثلاث سنوات على مكونين رئيسيين، المرونة المؤسسية وكذا المرونة اﻹقتصادية ومدى الاندماج بينهما بما يكفل تعزيز قدرات السلطات المحلية لتقديم الخدمات، بما في ذلك تأسيس بيئة مالية لتحقيق التعافي الاقتصادي.

ويركز المشروع على تقييم احتياجات المناطق المستهدفة وتعزيز فرص التعاون بين المشروعات المتناهية في الصغر والصغيرة والمتوسطة بمشاركة المجتمعات المحلية.

وكرس الاجتماع الذي ضم رئيس اللجنة الفنية المهندس عصام المخادري ومدراء فرع المجلس الاعلى لإدارة الشئون الانسانية والتعاون الدولي الدكتور فيصل الخولاني والمراجعة الداخلية محمد المضواحي وصندوق الرعاية الاجتماعية قاسم شحرة والتأهيل والتدريب سلطان سلام وعدداً من مسئولي الجهات المعنية، لمناقشة خطط عمل الجهات المختصة ومقترحاتها للأنشطة والمنشآت الصغيرة والأصغر والمتوسطة في المديريات المستهدفة.

وأقر الاجتماع آلية تشكيل لجان أساسية وتسيير بتلك المديريات، والرفع بقوائم الأسر المستفيدة في كل مديرية وفقا للمعايير المطلوبة.

قد يعجبك ايضا