إزالة 465 مخالفة بمحافظة صنعاء خلال الربع الأول من العام الجاري

الثورة نت//

أزال مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة صنعاء 465 مخالفة بناء واستحداثات وعشوائيات في مركز المحافظة وعدد من المديريات خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأوضح تقرير صادر عن مكتب الأشغال أن المخالفات شملت الأراضي المخططة والبيضاء، مبيناً أنه تم تنفيذ أعمال شق بنحو 21 ألف و700  متر مربع في خمسة شوارع منذ يناير وحتى ومارس..مبينا إحالة 47 قضية للنيابة.

وذكر بأنه تم تنفيذ أعمال قص وردم ترابي بكمية بلغت ألف و960 متر مكعب ، وكذا رفع تسعة آلاف و635 متر مكعب مخلفات شملت 21 شارعا في إطار الأعمال التي نفذها مكتب الأشغال وفروعه بالمديريات.

وذكر أنه تم إصدار 849 ترخيص بناء بنسبة زيادة بلغت 21 في المئة عن الفترة المقابلة من العام الماضي، و88 رخصة تسوير ، كما تم اصدار ألف و903 تراخيص مهن و339 تراخيص دعاية ، وتنفيذ 82 حملة للمرافق والاسواق.

ولفت إلى إصدار 368 ترخيص حفر صرف صحي وضبط 661 كيلو جراما مواد غذائية منتهية الصلاحية والتحريز على 55 ألف و255 كيلو جرام مواد منتهية واتلاف 507 كيلو جرام مواد غذائية فاسدة وكذا ضبط 216 مخالفة صحية وخدمية وغذائية.

وفيما يتعلق بأعمال الإصحاح البيئي تم اصدار 614 بطاقة صحية للعاملين في المنشآت الغذائية الصغيرة والمتوسطة في إطار حملات الرقابة الميدانية للمحلات والمنشآت للإطلاع على مدى الالتزام بالمواصفات الصحية.

وأوضح مدير عام مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس ابراهيم الشامي أن إيرادات رسوم وأعمال الأشغال حققت زيادة بنسبة 27 في المئة مقارنة مع الفترة المقابلة من العام الماضي.

ولفت إلى توسع الأنشطة والمشاريع والخدمات المقدمة للمواطنين ترجمة لخطة المكتب ضمن مصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وثمن المهندس الشامي تعاون قيادة المحافظة في تسهيل أعمال ومشاريع المكتب وتنفيذ مهامه الميدانية في إزالة المخالفات.. منوها بحرص واهتمام قيادة المحافظة على تنفيذ مشاريع الشق وتأهيل الطرق والجسور وتنفيذ المخططات العمرانية.

قد يعجبك ايضا