خلال العام الجاري.. الإيرادات الزكوية بسنحان تبلغ 100 مليون ريال

الثورة نت//

حقق فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة بمديرية سنحان محافظة صنعاء نمواً في الإيرادات النقدية والعينية منذ مطلع العام الجاري مقارنة مع الفترة المقابلة من العام الماضي.

وأوضح مدير فرع مكتب الهيئة بالمديرية خالد الروسي، أن الإيرادات الزكوية في المديرية بلغت منذ مطلع  العام وحتى منتصف أبريل الجاري 100 مليون ريال.

وبين أن الايرادات ارتفعت خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 48 مليوناً و125 ألف ريال بزيادة 22 مليون ريال عن الفترة المقابلة لها من العام 2020م .

وذكر أن إجمالي الإيرادات الزكوية بلغ منذ بداية أبريل الجاري أكثر من 52 مليون ريال بزيادة أكثر من 200 في المائة عن الربع الأول من العام الجاري.

وأفاد الروسي بأن إجمالي الزكاة العينية المحصلة منذ بداية العام بلغ خمسة آلاف و500 قدح من الحبوب المتنوعة والبقوليات.

وأشار إلى تزايد اقبال المكلفين على دفع الزكاة المستحقة على الأموال والثمار وغيرها نتيجة تنامي مستوى الوعي بأهمية هذه الفريضة وأثرها في تطهير المال وتزكية النفس وفوائدها في توسيع مجالات التكافل الاجتماعي ودعم الفقراء والمحتاجين.

وأكد مدير فرع الزكاة استمرار برامج ولقاءات التوعية في مختلف عزل المديرية لتعزيز الالتزام المجتمعي بأهمية اخراج الزكاة والمبادرة بتسليمها أولا بأول لمكتب الزكاة، وكذا الحرص على تعزيز الثقة بين مكتب الزكاة والمجتمع في تحصيل الموارد.

ولفت إلى الجهود المبذولة في تنفيذ ورش عمل تدريبية للجان المشاركة في تصحيح وتحديث بيانات اللجان المجتمعية والمستفيدين من الفقراء والمساكين ومن تنطبق عليهم شروط الزكاة بما يكفل إنجاح هذا المشروع وإيصال الزكاة لمستحقيها.

قد يعجبك ايضا