فعاليات ووقفات احتجاجية تندد باحتجاز سفن الوقود

دعوات للمجتمع الدولي للعمل على رفع الحصار والسماح بدخول سفن المشتقات إلى ميناء الحديدة

 

الثورة / سبأ/ محافظات

نظمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد أمس، وقفة احتجاجية تحت شعار “حصار تحالف العدوان الأمريكي يقتل الشعب اليمني”.
وفي الوقفة- التي شارك فيها رئيس وأعضاء وموظفو هيئة مكافحة الفساد- أكد رئيس الهيئة الدكتور محمد محمد الغشم، أن العدوان والحصار طال كل شيء وتجاوز كل الشرائع السماوية والإنسانية.
وقال” الشعب اليمني سيستمر في التصدي والصمود ولن تستطيع قوى التكبر والطغيان هزيمته أو إخضاعه، ولن يفرّط باستقلاله وحريته”.
وأشار إلى أن الشعب اليمني سيظل يمارس حقه المشروع في التصدي لقوى الهيمنة والطغيان وسيحقق النصر.
وأكد الدكتور الغشم، أن هيئة مكافحة الفساد بأعضائها وموظفيها تساند الجيش واللجان الشعبية في التصدي للعدوان وتقف إلى جوار القيادة الثورية والسياسية في ما تتخذه من خطوات.
وصدر عن الوقفة بيان لأعضاء وموظفي الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، بشأن حملة الإنفاق لدعم الجيش واللجان الشعبية تحت شعار “الذين ينفقون في السراء والضراء”.
واعتبر البيان أن استغلال نفوذ وصلاحيات مجلس الأمن الدولي للتستر على جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي ترتكبها دول العدوان ضد اليمن، جريمة فساد دولية كبرى عابرة للحدود تستوجب على جميع دول العالم الموقعة على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد التنبه لها والوقوف أمامها بمسؤولية.
ودعا البيان، أحرار العالم للوقوف بمسؤولية أمام مظلومية الشعب اليمني والتحرك الجاد لوقف العدوان ورفع الحصار الجائر وفتح المطارات والسماح لناقلات المشتقات النفطية والغذاء والدواء المحتجزة بالدخول إلى ميناء الحديدة.
وأكد الالتزام بالوقوف إلى جانب القيادة الثورية والسياسية والاستمرار في دعم ورفد الجبهات بالمال والرجال، بما يعزز من عوامل الصمود في مواجهة العدوان ومرتزقته, والعمل على تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
وبارك أعضاء وموظفو هيئة مكافحة الفساد في بيانهم، الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والكرامة بمختلف الجبهات دفاعا عن الوطن والحرية والاستقلال والسيادة.
ونظم أبناء حي القبة في مديرية معين بأمانة العاصمة، وقفة احتجاجية للتنديد بالقرصنة البحرية واستمرار الحصار وجرائم العدوان الأمريكي السعودي.
واستنكر المشاركون في الوقفة، القرصنة البحرية لتحالف العدوان واحتجاز سفن المشتقات النفطية وتداعياته الكارثية في تفاقم معاناة الشعب اليمني.
وأشارت كلمات في الوقفة، إلى أن استمرار جرائم العدوان والحصار بقيادة أمريكا وأدواتها السعودية والإمارات، لن تخضع الشعب اليمني.
وأكدت مواصلة الصمود واستمرار رفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد حتى تحرير كل شبر في أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
صعدة
إلى ذلك نظم القطاع النسائي في مديرية سحار محافظة صعدة أمس، وقفة احتجاجية للتنديد بالقرصنة البحرية واستمرار تحالف العدوان الأمريكي في احتجاز سفن المشتقات النفطية.
واستنكرت المشاركات في الوقفة، صمت المجتمع الدولي ومنظماته إزاء ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم وما يفرضه من حصار جائر على الشعب اليمني على مدى ست سنوات.
وأكدت المشاركات، الاستمرار في البذل والعطاء ودعم الجبهات بالقوافل حتى تحقيق النصر.
كما نُظمت في عزلة الضبر بمدينة المحويت أمس وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار جرائم العدوان الأمريكي السعودي والقرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية.
وفي الوقفة التي حضرها رئيس محكمة المحويت الابتدائية القاضي بشير القطاع ومدير المياه عبدالكريم الأخرم ومدير أمن المحافظة، أشار مدير مدينة المحويت غمدان الغزكي والشيخ علي العلي عن مشائخ الضبر ، إلى أهمية بذل المزيد من التضحيات دفاعاً عن الوطن الأرض والعرض والسيادة الوطنية وتعزيز التكافل المجتمعي.
واستنكر بيان صادر عن الوقفة استمرار جرائم العدوان وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان الأمريكي السعودي وأدواته بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات.
وأشار البيان إلى خطورة استمرار تمادي العدوان في استهداف المواطنين والمنشآت العامة والخاصة والتجمعات السكانية في مختلف المحافظات واستمرار العدوان والحصار ومنع دخول المشتقات النفطية رغم حصولها على تصاريح أممية.
ودعا البيان المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب اليمني بالضغط على دول العدوان لإيقاف عدوانها وجرائمها وإنهاء الحصار.
وحمل المشاركون المجتمع الدولي مسؤولية استمرار جرائم وحصار العدوان الأمريكي السعودي على الشعب اليمني.. مؤكدين استمرار الصمود ومواصلة رفد الجبهات بالقوافل والرجال في مواجهة العدوان ومرتزقته حتى تحقيق النصر.
وحيا البيان الانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مارب والنجاحات التي تحققها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير.
كما ندد موظفو الصحة في مديرية وضرة محافظة حجة، باستمرار القرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل دول العدوان الأمريكي السعودي.
واستنكروا في وقفة احتجاجية أمس، استمرار العدوان والحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية والغذاء والدواء.. محملين المجتمع الدولي مسؤولية تداعيات الصمت المعيب تجاه استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.
ودعا منتسبو الصحة في المديرية، أحرار العالم والمنظمات الإنسانية والحقوقية التدخل لإنقاذ القطاع الصحي والضغط على دول العدوان باتجاه إيقاف عدوانها ورفع الحصار والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية تلافياً لحدوث كارثة إنسانية.
كما نظمت قبائل كعيدنة بمحافظة حجة أمس وقفة للتنديد باستمرار القرصنة البحرية والحصار الأمريكي.
وحمّلت قبائل كعيدنة في الوقفة التي شارك فيها مدير المديرية أحمد جناح ومشرف مربع مديريات تهامة عبدالكريم الخموسي وأمين وأعضاء المجلس المحلي والعلماء والمكتب الإشرافي، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي تبعات الصمت المعيب والمخزي، إزاء استمرار العدوان والحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية.
وطالب مشايخ وأعيان ووجهاء كعيدنة بإيقاف العدوان ورفع الحصار، مشيرين إلى أن العدوان والحصار لن يثنيهم عن استمرار الصمود والثبات وتحرير كل شبر من أرض الوطن.
وأكد بيان صادر عن الوقفة وقوف قبائل كعيدنة إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في معركة تحرير مارب وكل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمرتزقة واستعدادهم تقديم الغالي والنفيس في مواجهة العدوان وأدواته.
وفي الجميمة حذر القطاع الصحي بالمديرية من حدوث كارثة إنسانية جراء نفاد الوقود وتوقف الخدمات الطبية في عدد من المرافق الصحية.
وحمّل أطباء ومنتسبو القطاع الصحي في وقفة أمس بحضور مدير مكتب الصحة بالمديرية فيصل دهشوش المجتمع الدولي مسؤولية تفاقم الأوضاع الإنسانية جراء استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية.
وطالبوا الهيئات والمنظمات بالاضطلاع بدورها الإنساني والعمل على رفع الحصار لمنع حدوث كارثة إنسانية بحق المرضى.

قد يعجبك ايضا