مناقشة أوضاع السجناء بصعدة : لجنة الإفراج الشرطي تفرج عن 16 سجيناً في الحديدة

 

الثورة /أحمد كنفاني/سبأ

ناقشت لجنة الإفراج الشرطي بمحافظة الحديدة في اجتماعها -أمس الاثنين- برئاسة رئيس نيابة الاستئناف القاضي هادي عيضة، حالات المستحقين للإفراج الشرطي من المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية وليست عليهم حقوق خاصة للغير.
وفي الاجتماع الذي ضم مديري مكتب الشؤون الاجتماعية الدكتور عبدالرحمن الصائغ والإصلاحية المركزية بالمحافظة العقيد ناجي القوسي، تم استعرض تقارير وتوصيات الأخصائيين الاجتماعيين في الشؤون الاجتماعية حول السجناء والإفراج عن السجناء الذين أمضوا ثلاثة أرباع المدة المحكوم بها عليهم في الحبس وحصولهم على شهادات حسن السيرة والسلوك من الإصلاحية المركزية حول السجناء وتمت الموافقة عليها.
وأقر الاجتماع الإفراج عن 16 سجينا ممن ليست عليهم حقوق خاصة للغير وتنطبق عليهم شروط الإفراج الشرطي.
يذكر أن قرار النائب العام رقم (181) الصادر نهاية العام الماضي حول الإفراج الشرطي، قضى بإعادة تشكيل لجان الإفراج في كل محافظة من رئيس النيابة وعضوية مدير الإصلاحية المركزية ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية لمناقشة حالات السجناء وتقرير ما يلزم بشأنها على مدار العام بهدف تحريك الإفراج وتفعيل جوانب التأهيل والتمهيد لإعادة الإدماج بالمجتمع وذلك وفقا لنص المادة 509 من قانون الإجراءات.
من جانب آخر ناقشت لجنة الإفراج الشرطي بمحافظة صعدة في اجتماعها – أمس- برئاسة رئيس نيابة الاستئناف القاضي الدكتور مروان المحاقري، أوضاع السجناء ممن تنطبق عليهم شروط الإفراج.
وفي الاجتماع الذي ضم مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة سلطان مرشد ومدير الإصلاحية المركزية المقدم صالح خرسان، تم استعراض كشوفات النيابة العامة المتعلقة بأسماء السجناء ممن أمضوا ثلاثة أرباع المدة المحكوم بها عليهم في القضايا الجسيمة.
وكلَّف المجتمعون مديري الإصلاحية والشؤون الاجتماعية، بمطابقة كشوفات النيابة مع بيانات الإصلاحية وعرض المحكوم عليهم ممن أمضوا ثلاثة أرباع المدة على الأخصائيين الاجتماعيين لتقييم وضعهم ومدى قدرتهم على العودة إلى مجتمعهم أفراداً صالحين وتخييرهم بإلحاقهم في عدد من الدورات التأهيلية لما فيه مصلحة السجين والمجتمع.
وحدَّد المجتمعون غداً الأربعاء موعداً لاستعراض نتائج وتوصيات الأخصائيين الاجتماعيين لإقرار عدد من سيتم الإفراج عنهم ممن توافرت لديهم شروط الإفراج.

قد يعجبك ايضا