مؤسسة السجين الوطنية تدشن مشروع توعية العاملين ودورات محو الأمية وصناعة العطور والبخور

 

الثورة نت/ معين حنش
نفذت مؤسسة السجين الوطنية بإصلاحية الأمانة مشروع دعم الإحتياجات الإنسانية والنفسية والقانونية والتعليمية للمحتجزات في الأمانة وذمار.
وفي التدشين أوضح ممثل مؤسسة السجين الوطنية منصور الصرحة أن المؤسسة نفذت هذا النشاط لتوعية العاملين بالسجون وتعريفهم بأهمية النوع الإجتماعي بتمويل منظمة الأمم المتحدة للمرأة UN WOMen.
وأضاف الصرحة بأن هذا النشاط يشمل تدريب وتعريف 11 من مدراء السجون المركزية والعاملين على المحتجزات..وكذا 5 من العاملات على احتجاز السجينات.
ويتلقى العاملين بالسجون باصلاحية الأمانة التعاريف الأساسية للمبادئ العالمية التي يجب الألتزام بها أثناء التعامل مع المحتجزات.. وكذا كيفية تمكين تحقيق تكافؤ الفرص لنمو السجينات ورعايتهن داخل السجن.
كما تم تدشين مشروع تعليم محو الأمية للمحتجزات داخل إصلاحية الأمانة المركزية والمستهدف من هذا المشروع النزيلات لتعليمهن مفاهيم ودراسة محو الأمية..وكذا نشاط وتدريب المحتجزات على كيفية صناعة البخور والعطور وأخراجهن للمجتمع بحرف مهنية تفيدهن بعد خروجهن من أماكن الحجز.
من جانبهم ثمنت قيادة المصلحة وقيادة الإصلاحية بالأمانة دور مؤسسة السجين الذي تسعى جاهدته لتنفيذ مثل هذه المشاريع الهامة الذي تخدم الاصلاحيات والقائمين عليها وتخدم السجناء والسجينات وما سيتم الأستفادة من هذه الدورات الذي ستعود بالفائدة على السجينات خاصة دورة تعليم محو الأمية ودورة تعليمهن لصناعة البخور والعطور.

قد يعجبك ايضا