في حفل تخرج دورة قادة ألوية وكتائب "دفعة الرسول الأعظم "

اللواء المداني: المسؤولية الوطنية تفرض علينا تطهير كل شبر من أرض اليمن

 

الثورة / سبأ
أقيم أمس في صنعاء، حفل تخرج دورة جديدة من قادة الألوية والكتائب “دفعة الرسول الأعظم ” من معهد الشهيد الثلايا لتأهيل القادة.
وفي الحفل الذي حضره قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف حسن المداني ورئيس هيئة التدريب والتأهيل اللواء أحمد جابر الصيفي ومساعد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء علي العريمي ومدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى سريع قاسم – ألقى قائد المنطقة العسكرية الخامسة كلمة بارك فيها للخريجين تخرجهم وانتقالهم إلى العمل الميداني ..
ونقل خلال الكلمة، تحيات قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة تخرجهم، مشيرا إلى أن تخرج دفعة جديدة من قادة الألوية والكتائب واستمرار عملية التدريب والتأهيل رغم العدوان والحصار يؤكد الصمود والإصرار على تحقيق النصر.
ولفت إلى القدرات العسكرية التي توصَّل إليها الجيش اليمني من خلال الاستفادة من كافة القدرات والخبرات الوطنية في التسليح والتدريب والتصنيع الحربي، ما يؤهله للانتصار على العدوان ومرتزقته .
وقال ” إن العدوان في بدايته كان يأخذ مناطق ويسيطر عليها واليوم تغيرت المعادلة وأصبحنا نطهر ونسيطر على أغلب المناطق التي يتواجد فيها المحتلون”.
وأضاف قائد المنطقة العسكرية الخامسة ” إن المسؤولية الوطنية تفرض علينا تحويل التهديدات إلى فرص وان نعمل من أجل تطهير كل شبر في أرض اليمن من المحتلين والغزاة، وهذا عهد علينا”.
وأردف قائلاً” بفضل الله حققنا انتصارات كبيرة ووصلنا إلى مراحل متقدمة في الميدان وأصبح جيشنا ليس للدفاع بل لتحقيق الانتصارات”.
وحث اللواء المداني الخريجين على ترجمة ما تلقوه في الدورة إلى الواقع العملي وأن يكون أداة لتحقيق نقلة نوعية والارتقاء بالعمل الميداني.
كما ألقيت كلمة الخريجين، ألقاها المقدم محمد الجرموزي أشار فيها إلى أن الدورة كانت محطة عسكرية وتربوية أكسبت المشاركين على مدى (420) يوما، كثيراً من العلوم العسكرية والمهارات التدريبية التي في مجملها ستمثل إضافة نوعية وعملية للأداء في الميدان.
وعبرت الكلمة عن الشكر والتقدير للمشرفين والمدربين وكل من أسهم في إنجاح الدورة.
كما جددت الكلمة العهد والولاء لقائد الثورة السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي وللقيادة السياسية والعسكرية ولكل المجاهدين في الميدان وللشهداء الأبرار وأن يحافظ الخريجون على مكتسبات الدورة والعمل على تفعيلها في الميدان حتى تحرير كل شبر في الوطن من العدوان.
وفي ختام الحفل قام قائد المنطقة العسكرية الخامسة ورئيس هيئة التدريب ومساعد رئيس هيئة الأركان، بتكريم أوائل الخريجين وتوزيع الشهادات على المشاركين.

قد يعجبك ايضا