في فعالية جماهيرية حاشدة.. أبناء الحديدة يحيون ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

الثورة نت / أحمد كنفاني

 

نظمت بمدينة الحديدة عصر اليوم الأحد فعالية خطابية حاشدة بذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية التي أقيمت بساحة شارع الميناء واكتظت بمئات المواطنين من كافة مديريات مركز المحافظة “الحالي، الحوك، الميناء” أستمع المشاركون إلى كلمة قائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – حفظه الله – بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام والتي أستنكر فيها كل أشكال التطبيع والعلاقات مع الكيان الصهيوني .. معتبرا ذلك من الولاء المحرم شرعا.

ولفت إلى أن تحرك الإمام الحسين عليه السلام يمثل الإسلام الأصيل بمنظومته المتكاملة ويجسد مبادئه بالقول والفعل.. مشيرا إلى أن الله عز وجل حفظ بجهود الإمام الحسين وتضحياته وأنصاره الأوفياء استمرارية الإسلام الأصيل وامتداد الحق قولا وفعلا.

وأوضح قائد الثورة في كلمته المتلفزة بالمناسبة أن شعبنا اليمني المسلم يمن الإيمان يمن الأنصار حدد مساره وحسم خياره وقراره في التمسك بالإسلام في أصالته التي ثمرتها الحرية والاستقلال والكرامة.

ولفت إلى أن الشعب اليمني يأبى الاستسلام والخنوع للطغيان اليزيدي المتمثل في أمريكا وإسرائيل ويأبى الانضمام لمعسكر النفاق في الآمة المتمثل في النظام السعودي والإماراتي.

ونوه قائد الثورة إلى أن خيار الأمة الذي يحقق لها السلام والحرية والخلاص من هيمنة الأعداء ومن التبعية لهم هو النهج الحسيني الذي مثل الامتداد الحقيقي للإسلام بكل صفائه ونقائه وإتباع حقيقي وإقتداء صادق بالنبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وأكد أن موقفنا للتصدي للعدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الصهيوني الغاشم على بلادنا هو موقف مبدأي من منطلق انتمائنا الديني وبحكم هويتنا الإيمانية وهو جهاد مقدس وواجب انساني وديني ووطني .. مؤكدا أنه بالتوكل على الله والثقة به لن نألوا جهدا في التصدي للعدوان مهما كان مستوى التحديات وحجم التضحيات، والله سبحانه وتعالى هو الأكبر والأقدر على إنجاز وعده بالنصر طالما أستمر شعبنا في قيامه بمسؤوليته.

وتطرق القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم في كلمته التي ألقاها في الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة أحمد البشري ومحمد حليصي وعلي قشر إلى شخصية الإمام الحسين ومكانته في الأمة وما تعرض له من مظلومية في فاجعة كربلاء.

وأشار إلى العلاقة التي تربط مرتكبو الجرائم ضد الإمام الحسين وبين مرتكبي الجرائم بحق الشعب اليمني الصامد.

وأكد أن إحياء ذكرى عاشوراء يؤكد تمسك أبناء اليمن بمنهجية الإمام الحسين بن علي عليهما السلام.. لافتا إلى الدلالات والمعاني الكبيرة لهذه السيرة والتزود منها بفضائل الجهاد وقيم الصمود في الدفاع عن الوطن ومواجهة الظلم والاستكبار ونصرة الحق.

ونوه الى رفض أبناء اليمن القرار الإماراتي بالتطبيع مع الكيان الإسرائيلي المغتصب للأراضي العربية والمقدسات الإسلامية.

وأشاد قحيم بالصمود الأسطوري للشعب اليمني والبطولات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف ميادين وجبهات العزة والبطولة والكرامة.

تخلل الفعالية التي حضرها قائد لواء الدفاع الساحلي العميد الركن محمد القادري وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والخدمية والقيادات الأمنية والعسكرية ومسؤولي وأعضاء المجالس المحلية والاشرافية بمديريات مركز المحافظة أنشودة لفرقة شباب تهامة وقصيدة شعرية للشاعر أسد باشا.

قد يعجبك ايضا