نقلة نوعية في الحركة الملاحية بمطار سيئون الدولي

أعلن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة حضرموت صالح عبود العمقي أنه تم خلال الأيام الماضية التوقيع على اتفاقية تطوير وتوسعة مطار المكلا الدولي بتكلفة أكثر من 6 ملايين دولار بتمويل من البنك الدولي.
لافتا◌ٍ إلى أن الحركة الملاحية بمطار سيئون الدولي ستشهد خلال الأيام القادمة نقلة نوعية من خلال استقبال المطار للرحلات المسائية ليصبح العمل على مدار الأربع والعشرين ساعة .
جاء ذلك خلال ختام فعاليات البرنامج التدريبي للإطفاء والإنقاذ والتي شارك فيها 28 متدربا من مطارات المكلا وسيئون وسقطرى¡ مشيرا◌ٍ إلى أهمية إقامة وتنفيذ مثل هذه البرامج التدريبية النوعية التخصصية والتي تهتم بجانب مهم في كيفية التعامل مع الحرائق وطرق الإنقاذ وخاصة في مجال الطيران¡ وحث الخريجين المتدربين إلى تطبيق ما تلقوه من معلومات ومعارف نظرية وعملية وعكسها على الواقع العملي .
من جانبه أوضح مدير عام مطار المكلا الدولي المهندس أنيس عبدالقادر باصويطين أن انعقاد هذا البرنامج يأتي في إطار الاهتمام والدعم والرعاية التي يحظى بها مطار المكلا الدولي من قبل قيادة الهيئة.
وأشار إلى ان الدورات التي تضمنها البرنامج هدفت إلى رفع قدرات موظفي مطارات الجمهورية وكوادر الهيئة وبما يمكنهم من مواكبة التطور العلمي في مجال الطيران والرفع من مستوى الأداء لكادر الطيران وتقديم خدمة أفضل وأرقى وفق الأسس والمعايير لمنظمة الطيران الدولية .
وتلقى المتدربون خلال البرنامج التدريبي على مدى أربعة أشهر عددا◌ٍ من المعلومات حول الإطفاء والإنقاذ ومكافحة حرائق الطائرات المعد من معهد الطيران التابع للهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد وفق الأسس والمعايير الدولية ومنظمة الطيران الدولية (الأيكاو).

قد يعجبك ايضا