الأكحلي: غياب التخطيط أدى إلى تردي الواقع وتخلف التنمية

اختتمت أمس بمحافظة تعز ورشة عمل حول مهارات التخطيط الاستراتيجي للقيادات الشبابية ¡ نظمتها على مدى أربعة أيام مؤسسة فريديريش ايبرت الألمانية بمشاركة 30 مشاركا من مختلف منظمات المجتمع المدني بالمحافظة.
وفي اختتام الورشة أكد وكيل المحافظة رشاد الاكحلي أهمية التخطيط السليم ودوره في انجاح الخطط والبرامج على المستوى العام والشخصي ¡ لافتا إلى أن غياب التخطيط في بلادنا أدى إلى تردي الواقع وتخلف التنمية بأبعادها المختلفة.
ودعا المشاركين إلى الارتقاء بقدراتهم المعرفية والتركيز على التخطيط والمعرفة كسبيل للنجاح وتجنب الوقوع في الاخطاء التي حدثت بسبب العشوائية وغياب التخطيط العلمي.
من جانبه اشار رئيس مؤسسة التنمية الشبابية بليغ المخلافي إلى أن المؤسسة تستهدف الشباب في مختلف المحافظات من خلال برامجها المختلفة إيمانا منها بأهمية دور الشباب في عملية التنمية والديمقراطية وإحداث التغيير الايجابي .
على صعيد آخر دشنت الجمعية اليمنية للدسلكسيا (عسر القراءة) أمس نزولها الميداني لخمسين مدرسة من المدارس العامة والاهلية بالمحافظة وذلك في اطار الحملة الوطنية لنشر التوعية بمخاطر مشكلة عسر القراءة لدى الاطفال وانعكاساتها النفسية والتعليمية .
وبالمناسبة ألقى رئيس الجمعية عبدالرحمن الحكيمي في منتدى السعيد الثقافي محاضرة علمية استهدفت (50) من مديري ومديرات المدارس تمحورت المحاضرة حول التعريف بماهية المشكلة واعراضها وكيفية اكتشافها والوقاية منها إضافة إلى كيفية التعامل مع البيئة المدرسية .

قد يعجبك ايضا