تفقد الخدمات الطبية بقسم العلاج الطبيعي بمستشفى دار السلام للصحة النفسية بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

تفقد نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان للشؤون الفنية بمحافظة الحديدة المهندس بدران اليافعي اليوم مستشفى دار السلام للصحة النفسية بالمحافظة.

 

وأطلع اليافعي ومعه مديرة مكتب المدير الإقليمي لمجموعة هائل سعيد انعم وشركاه – قطاع اليمن أميمه الأسودي على عدد من الصعوبات والإحتياجات الخاصة بقسم العلاج الطبيعي من أجهزة طبية ونفقات تشغيلية وحوافز لكادره العامل ووسيلة مواصلات لنقل المرضى المصابين بالضمور الدماغي وضمان استمرارية حصولهم على الخدمة المجانية وتشغيل القسم واستفادة المرضى من الخدمات المتنوعة التي يقدمها للرجال والنساء وخاصة الأطفال المعاقين والتأهيل لما بعد الإصابة بالجلطات والضمور الدماغي والشلل والكسور والعمود الفقري والحركي والنطقي والحجامة والمساج والوخز بالإبر الصينية.

 

كما أطلعا على قسم النساء الذي يجري ترميمه وتأهليه حاليا بتمويل من صندوق الآمم المتحدة وإشراف فرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة وإعادة تأهيل قاعة التدريب وتزويدها بالآثات ورفد صالات الرقود بأجهزة تكييف وتوسعة عدد من الأقسام وتجهيزها لتخفف الضغط عليها وبما يعزز من جودة الخدمة الإنسانية المقدمة للمرضى في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

 

بدوره أستعرض مدير عام المستشفی بالمحافظة الدكتور عبدالكريم النجدي أبرز إحتياجات المستشفى من النظافة والأدوية والتغذية للمرضى والذين معظمهم يتم إيفادهم من قبل الأجهزة الأمنية ولاعائل لهم وكذا التجهيزات المختلفة التي يلزم توفيرها لمواجهة فيروس كورونا المستجد” كوفيد-19″.

 

وأشاد اليافعي بدور قسم العلاج الطبيعي بالمستشفى وما يقدمه من خدمات مجانية للوافدين عليه وكذا بصمود قيادة وكوادر مستشفى دار السلام الطبية والتمريضية والفنية والإدارية وإستمرارهم في تحسين الخدمات رغم العدوان والحصار.

 

وأشار إلى أن مستشفى دار السلام للصحة النفسية  أصبح يقدم خدمات طبية وعلاجية نموذجية ونوعية على مستوى المحافظة رغم الضغوط الشديدة على المستشفى من قبل المترددين عليه.

 

وأشاد بجهود قيادة المستشفى في أعمال التحديث والتطوير وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

فيما عبرت مديرة مكتب المدير الإقليمي لمجموعة هائل سعيد أنعم – قطاع اليمن عن سعادتها لزيارة المستشفى والإطلاع عن كثب عن أبرز احتياجاته.

 

وأكدت الأسودي أن قسم العلاج الطبيعي سيحظى بدعم واهتمام المدير الإقليمي للمجموعة وتوفير ما يلزم لضمان إستمرارية نشاطه الإنساني وعدم توقفه.

 

وثمنت الدور الكبير الذي يقوم به المستشفى وما يقدمه من خدمات لمرتاديه ولمثل هذه الحالات المرضية الفقيرة والمعسرة.

 

رافقه خلال الزيارة مدير الجمعية الخيرية لرعاية المرضى النفسيين عبدالكريم البرقي.

قد يعجبك ايضا