مــن المحافظات

البيضاء
Ÿ محمد المشخر
ناقش اجتماع عقد بمحافظة البيضاء برئاسة الأمين العام المجلس المحلي للمحافظة ناصر الخضر حسين الآليات العملية لتطوير الخدمات بمدينة البيضاء والارتقاء بمظهرها الجمالي باعتبارها عاصمة المحافظة.
واستعرض الاجتماع الذي ضم الهيئة الإدارية للمجلس المحلي لمدينة البيضاء ومكاتب الأشغال العامة وصندوق النظافة والمسالخ ¡ مستوى أداء المسلخ وسوق اللحوم وأهمية منع الاستحداثات العشوائية في المباني والتي لا تستند إلى أي جدوى اقتصادية أو تخطيط عمراني بالمدينة.
وفي الاجتماع أكد أمين محلي البيضاء على ضرورة تكاتف الجهود والتنسيق الدائم بين كافة الجهات من أجل التغلب على الصعاب وأداء الواجب الوطني على أكمل وجه .. مشددا◌ٍ في الوقت ذاته على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد بين كافة الوحدات الإدارية لضمان تعزيز الجهود والنهوض بواقع الأداء الخدمي.
ووجه الأمين العام الجهات المعنية بضبط المخالفين وإحالتهم إلى جهات الاختصاص وعدم السماح بأي عملية بناء عشوائي¡ منوها◌ٍ بأن المنظر الجمالي لمدينة البيضاء مسؤولية مشتركة يجب الحفاظ عليها من قبل الجميع.
حضر الاجتماع مدير عام مديرية مدينة البيضاء عادل صالح الكسادي وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق إبراهيم القاضي ومدير عام المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بمحافظة البيضاء محمد القاضي وعدد من المسؤولين بمدينة البيضاء.
المحويت
سبأ
أقيم بمحافظة المحويت حفل تخرج الدفعة الـ 12 من مراكز الأسر المنتجة بالمحافظة وعددهن 38 دارسة في مجالات الخياطة والتطريز والتريكو والأشغال اليدوية.
وفي الاحتفال أشار محافظ المحويت أحمد علي محسن إلى دور المرأة في تنمية المجتمعات المحلية والارتقاء بالمستوى المعيشي للأسرة .. لافتا إلى ما توليه المرأة اليمنية من اهتمام من قبل الدولة والحكومة لا سيما المرأة الريفية في سبيل توفير فرص التعليم والعمل والتوظيف.
واستعرض ما حظيت به المرأة بمحافظة المحويت من رعاية وتشجيع في مختلف المجالات ما مكنها من الحصول على نصيب كبير في مجالات التعليم العام والجامعي والتوظيف في مختلف الإدارات والمؤسسات الحكومية.
وأكد محافظ المحويت أهمية الدور المناط بمراكز الأسر المنتجة في توفير فرص التدريب والتأهيل الذاتي للعنصر النسائي وإكسابهن مهارات وقدرات حرفية نافعة تمكنهن من الإسهام في تنمية مجتمعاتهن المحلية .
من جانبه أستعرض مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة عادل الزارقه أهداف ومضامين الدورات التدريبية التي تنظمها مراكز الأسر المنتجة لتمكين النساء والفتيات من اكتساب مهارات تساعدهن على تحسين وضعهن المعيشي والاعتماد على الذات.
وبين أن الدفعة الحالية شملت الدراسة في أقسام الخياطة والتطريز والتريكو والأشغال اليدوية وجميعها من الحرف الهامة التي توفر للخريجات فرص العمل الحرة للمساهمة في تحسين دخلهن الأسري.
تخلل الحفل أناشيد وفقرات مسرحية نالت الاستحسان¡ وكذا توزيع الشهادات التقديرية على الخريجات والجهات المساهمة.
لحج
سبأ
ناقش مجلس إدارة صندوق النظافة بمحافظة لحج برئاسة المحافظ أحمد عبدالله المجيدي أوضاع الصندوق وأنشطته وبرامجه المختلفة.
وأكد الاجتماع أهمية تفعيل دور الصندوق في الحفاظ على نظافة عاصمة المحافظة وجعلها نظيفة وخالية من المخلفات .. مشددا على ضرورة تنظيم عمل أصحاب عربات الأسماك والبسطات وإعادتهم إلى أماكنهم المحددة.
وفي الاجتماع أوضح المحافظ المجيدي أن قانون إنشاء الصناديق هدف إلى إيجاد آلية عمل تهتم بأعمال النظافة والتحسين لاسيما في العواصم والمدن الرئيسية بالمحافظات والمديريات.. مشيرا إلى أهمية تضافر الجهود لتجاوز الصعوبات التي يواجهها الصندوق بما يسهم في تعزيز دوره والقيام بالمهام المناطة به في عملية النظافة .
وحث محافظ لحج أصحاب البسطات على التعاون مع الجهات المختصة لتنظيم أعمالهم في الأماكن المخصصة ورفع المخلفات من شوارع المدينة.
المحويت
سبأ
اطلع وكيل محافظة المحويت المساعد حمود حزام شملان أمس على الأعمال الجارية لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية بمركز المحافظة والبالغة تكلفتها 200 مليون ريال بتمويل من البرنامج الاستثماري للسلطة المحلية بالمحافظة.
وتشمل هذه المشاريع بناء أرصفة جانبية لعدد من شوارع المدينة وجدران ساندة بحارة المدينة والمعهد الصحي وجامع السد وتأهيل عدد من الغيول المائية والبرك القديمة وترميم وصيانة عدد من المباني المدرسية القديمة وبناء مدرسة المشهد.

قد يعجبك ايضا