مشهور: حملة للتوعية بنتائج الحوار والتعريف بالدستور الجديد في أوساط المجتمع

ناقشت وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور مع مدير المعهد الديمقراطي الأميركي في اليمن لورا تيكولس¡ نتائج مخرجات الحوار الوطني وخاصة ما يتعلق بحقوق المرأة والشباب .
وأشارت الوزيرة مشهور إلى أن الوزارة بصدد عقد حملة توعوية حول نتائج الحوار الوطني والتعريف بالدستور الجديد بين مختلف فئات المجتمع اليمني .
من جهتها استعرضت مديرة المعهد الديمقراطي الأميركي مشروع التوعية بمخرجات الحوار وفقا◌ٍ للدستور الجديد والذي سينفذ في عدد من محافظات الجمهورية.
إلى ذلك بحثت وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور ¡ خلال لقائها أمس سفير جمهورية إندونيسيا لدى اليمن وجيد فوزي ¡ سبل تعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين في مجال حقوق الإنسان.
واستعرضت الوزيرة مشهور خلال اللقاء عددا◌ٍ من قضايا الحوار الوطني خصوصا◌ٍ قضايا الحقوق والحريات .. مبدية◌ٍ رغبة الوزارة في التعاون مع الجانب الإندونيسي في مختلف قضايا حقوق الإنسان ومنها تجربتهم في العلاقة ما بين المفوضية المستقلة لحقوق الإنسان ووزارة العدل وحقوق الإنسان باعتبار أن من أحد مخرجات الحوار الوطني إنشاء هيئة مستقلة لحقوق الإنسان.
من جهته اكد السفير الإندونيسي اهتمام بلاده بمتابعة مجريات الحوار الوطني ومخرجاته.. مثمنا◌ٍ التجربة اليمنية في حل الأزمات بالحوار بين كافة الأطياف السياسية ¡ معبرا عن إعجابه بمشاركة المرأة والشباب في صنع اليمن الجديد.

قد يعجبك ايضا