عياش يتفقد سير العمل بمشروع مركز الصماد للغسيل الكلوي وموقع إنشاء مستشفى 21 سبتمبر بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

تفقد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم الأحد سير العمل في مشروع مركز الرئيس الشهيد الصماد للغسيل الكلوي بمدينة الحديدة .

وأطلع قحيم ومعه رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة محمد حليصي ومدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور خالد المداني على الموقع المخصص لإنشاء مستشفى 21 سبتمبر بالحديدة .

وحث الجهة المنفذة للمشروع على سرعة الإنجاز والإلتزام بالمواصفات الفنية والبرنامج الزمني المحدد للمشروع .

مشيرا إلى أهمية هذا المشروع الإنساني في تخفيف الضغط على مركز الغسيل بمركز المحافظة ومراكز الغسيل بالمديريات التي تقدم خدماتها لأكثر من ألف مريض.

لافتا إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة وفرت كافة الأجهزة التي يحتاجها المركز وبما يمكنه من إستيعاب 50 حالة يوميا من مرضى الفشل الكلوي وبما يسهم في التخفيف من معاناة المرضى الذين تتزايد أعدادهم يوما عن يوم.

وأشاد بتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بإنشاء مستشفى 21 سبتمبر بمدينة الحديدة .

مؤكدا أن المركز من ضمن المشاريع الخدمية التي يتم تنفيذها بالمحافظة رغم استمرار العدوان والحصار .

بدوره ثمن مدير مكتب الصحة بالمحافظة جهود قيادة الوزارة والسلطة المحلية واهتمامهما بتطوير الوضع الصحي في المحافظة وحرصهما على استكمال إنشاء المركز وتوفير أجهزة ومحاليل الغسيل وأدوية وكوادر طبية وتمريضية وفنية بما يحقق تجويد عملية الغسيل الكلوي منوها بجهود عدد من المنظمات الدولية في توفير أجهزة ومحاليل الغسيل الكلوي.

رافقهم خلال الزيارة مدير مراكز الغسيل الكلوي بالمحافظة الدكتور أيمن كمال ومدير القطاع الطبي بالمؤسسة الإقتصادية اليمنية الدكتور محمد الوهاب حجر ونائبا مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد قطقط والمهندس بدران مثنى .

قد يعجبك ايضا