مجلس الوزراء يناقش مسودة خطة الأداء الحكومي للعام 2020م

الثورة نت/

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية محمود الجنيد، مسودة خطة الأداء الحكومي للعام 2020م المنبثقة عن الخطط التفصيلية للجهات الحكومية.

واستعرض الاجتماع مكونات خطة الأداء ومحاورها الرئيسية، ومسودة تقييم الأداء، ودور الجهات والوزارات في عملية التنفيذ، و التي أعدها الفريق الفني من المكتب التنفيذي للرؤية والأمانة العامة لمجلس الوزراء.

كما تم قراءة تقرير الخطة وتوضيح آلية إعدادها، والصعوبات التي واجهت فريق العمل وكيف تم تجاوزها.

وفي الاجتماع أوضح نائب رئيس الوزراء أن إعداد خطة الأداء الحكومي السنوية كما حددتها آلية تنفيذ الرؤية الوطنية من مهام المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وأكد أن تفعيل مؤسسات الدولة واستنهاض قدرات وخبرات كادرها الوظيفي، وفتح المجال أمام الكفاءات الوطنية، وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان والحصار، يأتي على رأس الأهداف والمحددات التي انطلقت منها الرؤية الوطنية وخطتها المرحلية الأولى.

وقال الجنيد إن “الرؤية الوطنية جسدت وحدة التخطيط ووحدة المتابعة والتقييم من كافة الجهات المعنية، وإن تنفيذ الرؤية يعد ثمرة للجهود الكبيرة التي بذلت في فترة قياسية لإعداد خطة الصمود والانعاش الاقتصادي المنبثقة من الخطط التفصيلية للوحدات الخدمة العامة”.

وثمن الجهود التي بذلها الفريق المكلف بإعداد مسودة خطة الأداء، ودليل تقييم الأداء وسرعة ودقة إنجازه للخطة رغم شحة الامكانات المادية.. لافتاً إلى أنه ولأول مرة يتم إعداد خطة الأداء الحكومي ودليل تقييم الأداء في الأيام الأولى من السنة.

وأشار نائب رئيس الوزراء إلى أن خطة الأداء الحكومي للعام 2020م بنيت على أساس الخطة الوطنية للرؤية؛ خطة الصمود والانعاش الاقتصادي، وبرنامج الحكومة وتوصيات مجلس النواب.

ووجه نائب رئيس الوزراء بسرعة مراجعة خطة الأداء ودليل التقييم وإخراجهما بالشكل النهائي.

من جانبه أكد وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي ابوحليقة أهمية الموائمة بين خطة الأداء وماجاء في الخطة الأولى للرؤية الوطنية، مع مراعاة الجانب الزمني في عملية التنفيذ.

وأشار الى أن فريق عمل خطة الأداء ودليل تقييم تمكن في فترة وجيزة من إعداد التقرير الذي شمل خطة الأداء للعام 2020م، وسير الأداء للنصف الثاني من العام 2019م الذي يجب أن يقدم لمجلس النواب في أقرب وقت.

واشاد الدكتور أبوحليقه بتوجيهات نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية ومتابعته المستمرة لفريق عمل خطة الأداء حتى انجاز مسودتها.

فيما تحدث أمين عام مجلس الوزراء الدكتور أحمد الظرافي عن أهمية توحيد مسارات العمل بين الأمانة العامة والمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية.. مشيراً إلى ضرورة موافاة الأمانة بالنماذج والرؤى التي يمكن من خلالها ترتيب الأولويات وتحديد الفترات الزمنية لإنجاز خطة الأداء، وتفعيل جانب المتابعة والتقييم بين الأمانة العامة والمكتب التنفيذي للرؤية.

حضر الاجتماع الأمين العام المساعد يحيى الهادي، وعدد من رؤساء الدوائر المتخصصة برئاسة الوزراء.

قد يعجبك ايضا