روحاني: الجذور الرئيسية للإرهاب في المنطقة تعود إلى أمريكا والكيان الصهيوني

الثورة نت/..
أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الجذور الرئيسية للإرهاب في المنطقة تعود إلى أمريكا والكيان الصهيوني مشيرا إلى أن بعض الدول الإقليمية النفطية تدعم الإرهابيين ماليا.
وقال روحاني في تصريح له اليوم قبيل مغادرته طهران متوجها إلى مدينة سوتشي الروسية للمشاركة في قمة الدول الثلاث الضامنة لعملية أستانا: “إن الشعب الإيراني لن يرضخ أبدا أمام القوى الكبرى وإنه منذ بداية انتصار الثورة الإسلامية واجه الإيرانيون الإرهابيين المرتزقة وسيواصلون كفاحهم حتى اقتلاع جذور الإرهاب”.
ولفت روحاني إلى أن التفجير الإرهابي الذي استهدف حافلة كانت تقل عددا من كوادر الحرس الثوري الإيراني في مدينة زاهدان جنوب شرق البلاد عمل جبان ولن يؤثر أبدا على الإرادة الراسخة للشعب الإيراني.
وكان روحاني أكد في بيان له في وقت سابق اليوم أن التفجير الإرهابي المذكور يدل على عجز أعداء إيران وقال: “مما لا شك فيه فإن جميع الآمرين والمتورطين في هذه الجريمة البشعة والمشؤومة سينالون قريبا العقاب على فعلتهم بجهود وهمة القوات الامنية المقتدرة”.
وأضاف: “إن العملاء المجرمين وأذناب أعداء الشعب الإيراني لم يتحملوا المشاركة الشعبية الرائعة والملحمية في الذكرى الأربعين لانتصار الثورة الاسلامية في إيران واستعرضوا عمق يأسهم وعجزهم باعتدائهم الهمجي على حافلة تقل منتسبي الحرس الثوري جنوب شرق إيران”.
وأشار الرئيس الإيراني إلى أن هذه الجريمة تشكل وصمة عار أخرى في السجل الأسود لحماة الإرهاب الرئيسيين في البيت الأبيض وكيان الاحتلال الصهيوني وأذنابهم في المنطقة.
وقدم روحاني خالص التعازي للأسر المفجوعة وللشعب الإيراني.
وأعلن محافظ سيستان وبلوجستان علي أوسط هاشمي الحداد العام مدة ثلاثة أيام في المحافظة على ضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف أمس حافلة كانت تقل عددا من كوادر الحرس الثوري الإيراني والذي أدى إلى استشهاد 27 شخصا وجرح آخرين.
وكان حرس الثورة الإسلامية في إيران أعلن في بيان له أن “الإرهابيين التكفيريين وعملاء أجهزة المخابرات التابعة لنظام الهيمنة والاستكبار يقفون وراء هذا التفجير الإرهابي”.

قد يعجبك ايضا