إتلاف ١١١١ كرتون من السجائر المهربة بالحديدة

الثورة نت/ يحي كرد

أتلفت اليوم الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين بمحافظة الحديدة الفا و١١١ كرتون من السجائر المهربه لا تحمل طوابع البندول التي تقدر قيمتها بحوالي ٨٣ مليون ريال تم ضبطها في عدة نقاط أمنية بالمحافظة.

وخلال عملية الاتلاف أشاد محافظ المحافظة حسن احمد هيج بجهود الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين والأجهزة الأمنية في ضبط هذه الكمية من السجائر المهربه خلال الأشهر الماضية من العام الجاري وفي عدة نقاط أمنية.

داعيا إدارة الوحدة التنفيذية والأجهزة الأمنية إلى بذل المزيد من الجهود والتنسيق لمكافحة تهريب السجائر وغيرها من أنواع التهريب التي تضر بالاقتصاد الوطني من خلال حرمانه من اهم الموارد المالية الى جانب إلحاق الضرر بالمواطن .

من جانبهم أشار كل من طارق زيد مطهر وكيل مصلحة الضرائب القائم بأعمال رئيس المصلحة والاخ وحيد الكبسي مدير عام الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين وجميل الشرجبي مدير فرع الوحدة التنفيذية بمحافظة الحديدة الى ان هذه الكمية من السجائر المهربة التي تم اتلافها هي من الدفعة الثانية التى تم اتلافها خلال العام الجاري في الحديدة والتي تم ضبطها بالمناطق الأمنية بالمحافظة التي لم تخضع للرقابة والمواصفات المطلوبة ولها أثر مباشر على صحة المستهلكين إلى جانب ما تتكبده الدولة من خسائر مادية كبيرة.
مؤكدين على ان جهود المصلحة والأجهزة الأمنية أثمرت عن ضبط وإتلاف ٧ آلاف و٨٤٨ كرتون في كل من الحديدة وصنعاء وذمار وأب منذ مطلع العام الجاري بقيمة إجمالية تجاوزت ٥٨٨ مليونا . مشيرين الى هذه النتائج لم تكن لتتحقق لولا الجهود والتنسيق المشترك والفعال بين المصلحة والسلطات المحلية بالمحافظات بالرغم مما تتعرض له بلادنا من حرب وحصار عدوانية.

حضر عملية الاتلاف مدير عام شرطة المحافظة العميد. عبدالحميد المؤيد ومدير عام ضرائب الحديدة محمد سيف الفقية ومدير عام المالية محمد المنصور وممثلين عن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ونيابة الأموال

قد يعجبك ايضا