مقتل 6 من رجال الشرطة في انفجار بمصر

الثورة نت/..

قالت وزارة الداخلية المصرية إن ستة من رجال الشرطة بينهم ضابطان قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون في انفجار وقع يوم الجمعة بمحافظة الجيزة المجاورة للقاهرة.

وأعلنت حركة إسلامية متشددة تطلق على نفسها اسم حركة سواعد مصر (حسم) مسؤوليتها عن الهجوم في بيان نشر على الإنترنت بعنوان “بلاغ عسكري رقم 8” في إشارة إلى هجمات سابقة أعلنت مسؤوليتها عنها.

وتقول وزارة الداخلية إن حسم جناح مسلح لجماعة الإخوان المسلمين التي حكمت مصر بعد انتفاضة 2011 والمحظورة حاليا.

وقالت وزارة الداخلية في بيان بصفحتها على فيسبوك إن الأجهزة الأمنية تكثف جهودها للوقوف على ملابسات الهجوم الذي استهدف نقطة تفتيش أمنية في شارع الأهرام المؤدي إلى أهرامات الجيزة.

وكانت مصادر أمنية قالت لرويترز إن الانفجار أصاب سيارة شرطة وأوقع أيضا أربعة مصابين من المواطنين جروحهم طفيفة.

وينشط في مصر إسلاميون متشددون يمثلون تحديا أمنيا للحكومة.

وقالت المصادر إن بعض رجال الشرطة كانوا في إحدى سيارتي شرطة في المكان بينما كان البعض الآخر خارجها عندما انفجرت العبوة الناسفة التي كانت في صندوق قمامة قريب من السيارة .

والهجوم هو الأحدث في سلسلة هجمات وقع معظمها في محافظة شمال سيناء التي ينشط فيها إسلاميون متشددون موالون لمى يسمى تنظيم الدولة الإسلامية.

وكانت قوات الأمن في محافظة أسيوط بجنوب البلاد قد قتلت ثلاثة مسلحين يوم الثلاثاء في مداهمة لمخبأ كان يستخدمه من قالت وزارة الداخليةإنهم أعضاء في حسم.

وأعلنت حسم مسؤوليتها في سبتمبر أيلول عن محاولة اغتيال النائب العام المساعد.

وقال بيان الحركة الذي نشر يوم الجمعة إن ما سماها “فرقة المتفجرات المركزية” بالحركة نفذت الهجوم باستخدام عبوة ناسفة شديدة الانفجار.

وأطلق متشددون النار على ضابط كبير في الجيش قرب منزله بشمال سيناء في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني وأردوه قتيلا وأعلن ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم وكان القتيل ثاني ضابط كبير بالجيش يقتل بالرصاص قرب منزله في عضون أسبوعين.

وقتل مئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات بشمال سيناء في السنوات الثلاث الماضية.

المصدر :رويترز

قد يعجبك ايضا