أمين محلي شبوة يؤكد على إنجاح برامج التوعية بمخاطر الألغام في المدارس

شبوة / سبأ –

أكد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة عبد ربه هشلة ناصر ضرورة العمل لإنجاح برامج التوعية بمخاطر الألغام لطلاب المدارس.
وأشاد هشلة خلال لقائه أمس ممثلين عن إدارة التوعية بمخاطر الألغام بتوجه قيادة لجنتها الوطنية ومركزها التنفيذي والسعي نحو خلق وعي مجتمعي متقدم بحجم مشكلة الألغام ومخاطرها الكبيرة على حياة المواطنين.
ووجه قيادات السلطة المحلية في المديريات المستهدفة ومكاتب التربية والتعليم فيها بضرورة التعاون مع فرق العمل المناطة بها تنفيذ برامج التوعية في المدارس.
وشدد أمين عام المجلس المحلي على أهمية الحرص على حسن استغلال الوقت المتبقي من العام الدراسي بالطريقة التي تضمن استفادة الطلاب من برامج التوعية لهم وجعلهم قادرين على حماية وتأمين أنفسهم من مخاطر الألغام.
وحث على مواصلة برامج التوعية لطلاب وتغطيتها لباقي المدارس في المديريات خلال العام الدراسي القادم.
وفي اللقاء الذي حضره الوكيل المساعد للمحافظة ناصر محمد القميشي ومدير امن المحافظة العميد احمد صالح عمير والمستشار الأول للمحافظ ناجي ألصمي أوضح المشرف على تنفيذ برنامج التوعية بالمحافظة محمد البحري أنه جرى تدريب 12 كادرا تربويا من أبناء شبوة لتنفيذ برامج التوعية لطلاب مدارس التعليم المتواجدة في مديريات عتق وحبان والروضة وميفعة ونصاب.
ولفت إلى أنه سيتم تنفيذ برامج التوعية في هذه المدارس على مدى 15 يوما.

قد يعجبك ايضا