وزير التخطيط والتعاون الدولي يشيد بدعم الاتحاد الأوروبي للتسوية السياسية في اليمن

صنعاء/ سبأ –

أشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي بدعم الاتحاد الأوروبي لعملية التسوية السياسية ومسيرة التنمية في اليمن.
وأشار وزير التخطيط والتعاون الدولي خلال الحفل الذي أقامته بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن بمناسبة يوم أوروبا إلى أن هذا الاحتفال يتزامن مع انعقاد اللجنة اليمنية ـ الأوربية المشتركة لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين اليمن والاتحاد الأوروبي.
ولفت إلى أن الاتحاد الأوروبي أحد أهم شركاء التنمية في اليمن وكان له دور مهم وبارز في اجتماعات أصدقاء اليمن وداعما◌ٍ رئيسيا◌ٍ لإنجاح تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.
من جهتها جددت رئيسة بعثة الإتحاد الأوروبي لدى اليمن السفيرة بتينا موشايت استعداد الإتحاد الأوروبي لمواصلة دعم مسارات التسوية السياسية في اليمن وزيادة الدعم التنموي خلال الفترة القادمة.
وأشارت إلى أن مؤتمر الحوار الوطني الشامل يمثل فرصة تاريخية لليمنيين لبناء الوطن على أسس جديدة .. مشيدة بتجربة اليمن الفريدة في الانتقال السياسي والسلمي للسلطة .
وقالت ” هذه هي التجربة التي نريد أن نتشاركها مع اليمن ويمكن لليمنيين أن يتطلعوا إلى مستقبل أفضل عندما يكونون معا ومؤتمر الحوار الوطني يرسم الطريق فالأصوات التي لم ت◌ْسمع اكتسبت مكانا جديرا بها في الحوار وتسود روح التسامح أثناء الحوار والنساء على وجه الخصوص اكتسبن دورا جديدا في تشكيل السياسة نحو الأفضل”.
وأضافت السفيرة موشايت ” هذه فرصة تاريخية لبناء وطنكم على أسس جديدة ويجب أن تكون أسسا من التسامح ليكون اليمن بلدا لكافة أبنائه”.
وأكدت أن المجتمع الدولي يقف بشكل كامل مع اليمن وعلى اليمنيين الاستفادة من هذا الدعم في بناء الدولة اليمنية الحديثة وتحقيق آمال وتطلعات الشعب .

قد يعجبك ايضا