مقتل العشرات من ”داعش” والجيش العراقي يعلن السيطرة على القرى جنوب الموصل

 

 

الثورة نت/ وكالات

أعلن الجيش العراقي اليوم السبت تمكنه من إستعادة السيطرة على احدى القرى بناحية الشورة جنوب مدينة الموصل ضمن الحملة العسكرية التي ينفذها الجيش لاستعادة المدينة من تنظيم (داعش) .

 

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان تناقلته وسائل الاعلام العراقية “ان قطعات الشرطة الاتحادية تمكنت صباح اليوم من تحرير قرية عين النصر في ناحية الشورة وقتل خمسة ارهابيين وتدمير ثلاث عجلات مفخخة”.

 

واشار الضابط العراقي الى ان قوات الجيش كانت قد اقتحمت يوم امس الناحية لاستعادتها من تنظيم (داعش) .

 

وكان الجيش العراقي اعلن امس عن تمكن القوات العراقية خلال استئنافها عملياتها العسكرية في اليوم الخامس من معركة استعادة مدينة الموصل من تحرير ثلاث قرى ضمن محور القيارة جنوب الموصل .

في السياق قتل 14 مسلحا من تنظيم (داعش) في قصف جوي لطيران التحالف الدولي ضمن عملية استعادة مدينة الموصل العراقية.

وقال مصدر أمني إن طيران التحالف وجه عدة ضربات لمسلحين تنظيم (داعش) في قريتي الشويرات وهرارة أسفرت عن مقتل 14 عنصرا وتدمير سيارة مسلحة وقتل من فيها ، وتدمير مخزن للعتاد والأسلحة المختلفة.

وأعلن مصدر في وزارة البيشمركة عن مقتل 16 مسلحا من (داعش)، وتفجير أربع سيارات مفخخة خلال هجوم نفذه داعش مستهدفا قوات البيشمركة الليلة الماضية شمال مدينة الموصل.

وعلى الصعيد نفسه، أعلنت خلية الإعلام الحربي ،في بيان لها ، إن قوات الفرقة التاسعة وعمليات تحرير نينوى تمكنت من استعادة قرى الحميدية والشروق والمخلط والجايف ضمن المحور الجنوبي الغربي لمدينة الموصل، ورفعت العلم

قد يعجبك ايضا