عضو المجلس السياسي يحث على اهمية توثيق جرائم العدوان

الثورة نت /

أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى جابر عبد الله غالب الوهباني بجهود حكومة الأطفال في توثيق جرائم العدوان ومخاطبة الرأي العام العالمي لإيصال مظلومية أطفال اليمن للعالم .

وقال الوهباني في مؤتمر صحفي عقدته حكومة الأطفال اليوم تحت شعار “طفولتي يذبحها العدوان والتواطئ الدولي” أن الجرائم البشعة والمجازر الوحشية التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي في حق الأطفال والنساء وصمة عار في جبين الإنسانية”.

وأضاف” أن استنساخ صورة لحكومة الأطفال في الرياض محاولة بائسة لكسب مواقف سياسية وأمر مرفوض ولن يقبله احد ”

وأشار عضو المجلس السياسي الأعلى إلى الأضرار التي لحقت بالأطفال جراء العدوان الذي أدى إلى استشهاد وجرح وتشريد الكثير منهم وحرمانهم من الاحتياجات الأساسية , محملا الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومنظمات المجتمع الدولي مسؤولية تلك الجرائم التي تخالف كل المواثيق والقوانين الدولية .

فيما أكدت حكومة الأطفال في اليمن خلال المؤتمر الصحفي استشهاد ألف و 100 طفل وطفلة وإصابة ألف و 500 آخرين جراء العدوان السعودي الأميركي حسب الإحصائيات الأولية للمنظمات الدولية .

وأشار البيان إلى إصابة 320 ألف طفل بسوء التغذية الوخيم إلى جانب مليون و300 ألف طفل معرضون للإصابة بسوء التغذية الوخيم ، لافتة إلى أن العدوان تسبب في حرمان 500 ألف طفل من التعليم وإصابة الآلاف بحمى الضنك،و إصابة عشرات الآلاف من الأطفال بإمراض نفسية نتيجة الغارات المكثفة على المدن والقرى ليلا ونهار .

وتطرقت الحكومة إلى أن الكثير من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات يعانون من نقص في الغذاء والاحتياجات الأساسية ، إضافة إلى حرمانهم من الأدوية.

وطالبت حكومة الأطفال شعوب العالم الحرة ومجلس الأمن ومنظمات الطفولة والمجتمع الدولي إلى إنقاذ ما تبقى من أحلام الطفولة ووقف العدوان وحصاره الجائر على البلاد.

من جهتها استعرضت رئيسة حكومة الأطفال امة الله عبد المغني الجهود التى قامت بها الحكومة التي تمثلت بعقد القادة السياسيين في داخل اليمن وخارجها واللقاء مع مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ لاتخاذ موقف يلزم العدوان بالتوقف عن جرائمه بحق أبناء اليمن.

سبأ

قد يعجبك ايضا