مباحثات يمنية- ألمانية لدعم قطاعي التعليم والصحة وتعزيز المرحلة الانتقالية

واشنطن /سبأ –
التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ووزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول أمس وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني الدكتور ديريك نايبل على هامش فعاليات مؤتمرات صندوق النقد والبنك الدوليين المنعقدة حاليا بمدينة واشنطن الأمريكية.
جرى خلال اللقاء بحث برامج وإسهامات الحكومة الألمانية على كافة الاصعدة التنموية خاصة جهودها في دعم قطاعي التعليم والصحة وتعزيز المرحلة الانتقالية بالمشورات الفنية.
وتطرق اللقاء إلى سبل تعزيز الشراكة بين الحكومة الألمانية ووزارة التربية والتعليم من خلال تبني الآليات الكفيلة بترجمة المساعدات المرصودة إلى انشطة تسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية سيما توجهات الوزارة في التطوير القائم على المدرسة وتحسين نوعية التعليم في المراحل الأولى.
كما تطرق اللقاء إلى المشورات الفنية التي تقدمها الحكومة الالمانية في صياغة مشروع الدستور وفي عملية بناء الدولة وصولا◌ٍ إلى تجسيد مبدأ الحكم الرشيد.
وقد استعرض وزير التخطيط والتعاون الدولي سلسلة القرارات الرئاسية الاخيرة وأهم المعطيات في مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومصفوفة الخطوات الإصلاحية¡ مشيدا◌ٍ بإسهامات الحكومة الألمانية في دعم وتعزيز مسارات التنمية باليمن عبر تمويل المشاريع الحيوية في قطاعات الصحة العامة والمجالات الإنمائية المختلفة.
فيما ثمن وزير التربية والتعليم دعم الأصدقاء الألمان لقطاع التعليم في اليمن.
في السياق ذاته¡ رحب الوزير الألماني بالتقدم الذي احرزته اليمن في المفاوضات مع اللجنة المالية في المؤسسة التعليمية الدولية التي ستخصص ما يقرب عن 82.6 مليون دولار لدعم قطاع التعليم في اليمن.
وأشاد الوزير الالماني بالقرارات الرئاسية التي اصدرها الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية¡ مؤكدا◌ٍ على أهمية أن تفي جميع الأطراف السياسية بالتزاماتها وأن تشارك في تنفيذ الإصلاحات بطريقة سلسة في إطار عملية المصالحة الوطنية والتغيير الجارية حاليا في اليمن. مؤكدا◌ٍ استمرار حكومته في دعم قطاع التعليم في اليمن كونه احد القطاعات المحورية في التعاون التنموي بين البلدين الصديقين.
حضر اللقاءات من الجانب اليمني القائم بأعمال سفارة اليمن بواشنطن بالإنابة عادل علي السنيني ومدير عام التعاون الدولي مع أوروبا والأمريكيتين بوزارة التخطيط الدكتور أحمد حمود الشبامي والملحق الاقتصادي والتجاري بسفارة بلادنا لدى الولايات المتحدة عبدالرحمن محمد الارياني.

قد يعجبك ايضا