محافظ صعدة يؤكد على دور المنظمات الأهلية في تقديم الخدمات الإنسانية

صعدة/سبأ/.. –

ناقش محافظ صعدة فارس مناع خلال لقائه أمس رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لفرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بصعدة¡ الإجراءات والسبل الكفيلة بتفعيل دور فرع الجمعية بالمحافظة .
وفي اللقاء أكد المحافظ مناع أهمية ودور المنظمات والجمعيات الأهلية في تقديم الخدمات الإنسانية المختلفة لأبناء المحافظة لمعالجة الأضرار التي لحقت بهم خلال الفترة الماضية.
وأكد استعداد قيادة المحافظة والسلطة المحلية تسهيل كافة الصعوبات التي قد تعيق أعمالها وبما يكفل قيامها بدورها الإنساني على أكمل وجه.
من جهة أخرى اختتمت أمس بمحافظة صعدة دورة تدريبية خاصة في مجال الرعاية المجتمعية لصحة الأم والوليد نظمتها منظمة اليونيسف بالتعاون مع مكتب الصحة والسكان بالمحافظة .
وهدفت الدورة على مدى ثلاثة أسابيع إلى إكساب 23 مشاركة من القابلات من مديريات صعدة ¡ سحار ¡ مجز ¡ منبه ¡ رازح مهارات ومعارف عن الرعاية الصحية للأمهات لخفض الوفيات منهن وزيادة عدد المواليد.
وفي كلمة له في ختام الدورة حث محافظ صعدة فارس محمد مناع المشاركات على تطبيق ما تم اكتسابه من مهارات ومعلومات معرفيه في الميدان في مديرياتهم وداخل وحداتهم الصحية.
وأشار إلى أن التوعية الصحية للأمهات لها أهمية بالغة في الاقلاع عن بعض العادات التقليدية التي يتم استخدامها من قبل الكثير من الأمهات.
ونوه المحافظ مناع بالجهود التي بذلت من قبل المشرفين على هذه الدورة وبما قدموه من خبرات من شأنها إفادة المشاركات في الواقع العملي.. مؤكدا◌ٍ دعم قيادة المحافظة لكافة البرامج والأنشطة التي ينفذها مكتب الصحة بالمحافظة للارتقاء بخدمات القطاع الصحي.
من جانبه أشار مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة فوزي مبخوت إلى اعتزام المكتب تنظيم العديد من الأنشطة والبرامج الهادفة في نفس المجال والتي تستهدف مديريات أخرى من أجل تحسين الاداء في الخدمات والرعاية الصحية المختلفة.

قد يعجبك ايضا