شق الطرق الدائرية بمديريات صنعاء للتخفيف من الازدحام

 الثورة نت/
ناقش إجتماع موسع بصنعاء برئاسة المحافظ حنين محمد قطينه الالية المناسبة لتفعيل دور مكاتب الأشغال العامة والطرق في المديريات .
وأكد الاجتماع أهمية إضطلاع مكاتب الأشغال بدورها المسئول في تخطيط المدن الهامه في المديريات مثل متنه في بني مطر وجحانه في مديرية جحانه وإيجاد حلول جذريه للحد من ازدحام الاسواق في متنه ببني مطر وشملان في همدان واسواق حزيز والحثيلي والهندوانه في سنحان.
كما شدد الإجتماع على ضرورة البدء بشق الطرق الدائرية في هذه المناطق للتخفيف من الازدحام لاسيما ان هذه المناطق تربط امانة العاصمه بالعديد من محافظات الجمهوريه .
واستعرض الاجتماع الصعوبات التي تعيق العمل والسبل الكفيلة بحلها والمتمثله في نقص المعدات وضرورة التنسيق بين الأجهزة الامنيه واللجان الشعبية وصندوق النظافه وشرطة السير لتنفيذ الحملات والرقابه الدوريه والمستمره لحالة الاسواق بالإضافه الى استجار المعدات لشق الطرق الدائريه.
وكلف الاجتماع وكلاء القطاعات الجنوبي الشرقي عبدالملك الغربي والشمالي الشرقي علي الغشمي والغربي عبدالله السياغي ووكيل قطاع الشئون الفنية صالح المنتصر والوكيل المساعد مدير عام مكتب الاشغال بالمحافظة المهندس إسماعيل المقالح ومدراء مديريات سنحان احمد نهشل وهمدان جبران غوبر وبني مطر عبداللطيف اللمذي وبني حشيش محمد القاضي برئاسة عضو الهيئة الإدارية عبدالقادر الجيلاني لإعداد خطة مزمنة شاملة لعملية رفع البساطين من الشوارع الرئيسية .
وفي الإجتماع أشار المحافظ قطينه الى ان هذه المرحله هي مرحلة تقييم..
مؤكدا ضرورة اضطلاع وكلاء القطاعات ومدراء المديريات بدورهم المسئول في عملية الاشراف الكامل على الحد من الازدحام في الاسواق واسقاط المخططات على المناطق بما في ذلك ترشيح مدراء مكاتب الاشغال في المديريات من ذوي الكفاءه .
ولفت قطينه إلى الاستعداد الكامل لتوفير القوى الامنيه المدعومة باللجان الشعبية لتنفيذ حملات رفع المخالفين من الأسواق الى الأماكن المخصصه لهم ، مشيرا الى اهمية توقيع عقود مع هولاء البساطين تحت أشراف مكتب الاشغال العامه ومنحهم فترة مجانيه تشجيعا لهم وأكد المحافظ ضرورة توزيع مهندسي مكتب الاشغال العامه على المديريات والمشاركه في إسقاط المخططات بمايكفل له النجاح . حضر الاجتماع أعضاء الهيئة الادارية ووكيل قطاع الخدمات فارس الكهالي والوكيل خالد الاجرب ومدراء عموم مكتب المالية عبدالله حاجب والوحدة المحاسبية نصر النصيري.
سبأ
قد يعجبك ايضا