بحث تعزيز التعاون الإعلامي بين اليمن والكويت

الكويت / سبأ –

التقى وزير الإعلام علي احمد العمراني¡ في الكويت أمس¡ وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدولة الكويت الشقيقة سلمان صباح السالم الحمود الصباح.
جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون الثنائي في المجال الإعلامي والثقافي وسبل تعزيزها وتطويرها وبما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين .
من جهة أخرى اطلع الوزير العمراني خلال زيارته المجـلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي¡ على تجربة المجلس وإصداراته التي يقدمها منذ إنشائه التي تخدم الثقافة والفكر العربي.
وأشاد وزير الإعلام علي العمراني بالدور الذي يقوم به المجلس الوطني في مجال الفكر والثقافة من دور رائد في الوطن العربي¡ استفاد منه العديد من الأجيال بالإصدارات الثقافية التي تمولها وتشرف عليها دولة الكويت وتوصلها إلى كافة الأقطار العربية بسهولة وبكلفة زهيدة بحيث تكون في متناول الجميع.
من جانبه أوضح أمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحة أن اليمن من الدول التي يوزع فيها المجلس إصداراته وتحظى بالاهتمام من قبل القارئ اليمني .

وفي السياق ذاته زار الوزير العمراني قطاع الإذاعة والتلفزيون الكويتي وتعرف خلال الزيارة عن كثب على التجربة الكويتية في مجال الإذاعة والتلفزيون وما رافقها من تطور وتحديث يتماشى مع المتغيرات التكنولوجية الحديثة.
كما زار الوزير العمراني مقر مجلة العربي والتقى بالدكتور سليمان العسكري رئيس تحرير المجلة¡ وتطرق خلال اللقاء إلى الدور الذي تضطلع به مجلة العربي في خدمة الثقافة والتراث العربي والإنساني منذ أكثر من نصف قرن والتي كان لها قصب السبق في التعريف بحضارة وثقافة الشعوب العربية في مختلف الأقطار.
وكان أقيم مساء أمس الأول حفل فني بمناسبة انتقال مؤسسة التخطيط البرامجي المشترك لدول مجلس التعاون الخليج العربي إلى مقرها الدائم بحضور وزير الإعلام الكويتي ووزير الإعلام اليمني وشاركت اليمن في الحفل بتقديم فقرات فنية نالت استحسان الحضور.
تجدر الإشارة إلى أن اليمن تشارك لأول مرة في اجتماعات مجلس إدارة مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي التي انعقدت بدولة الكويت الشقيقة خلال الفترة 3-4 من الشهر الجاري.
ورافق الوزير خلال الزيارة الدكتور محمد صالح البري القائم بالأعمال في سفارة بلادنا في الكويت ومدير عام المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون وعضو مؤسسة التخطيط البرامجي المشترك لدول مجلس التعاون الخليج العربي اسكندر الاصبحي.

قد يعجبك ايضا