الخميس تكريم أكثر من ثلاثة آلاف من أبطال الرياضة اليمنية في المحافل الخارجية والمحلية

الثورة نت/..

تشهد العاصمة صنعاء بعد غد الخميس حفل تكريمي كبير لأبطال الرياضة الذين حققوا انجازات باسم اليمن في البطولات والمحفل الخارجية منذ عام 2012 وحتى الربع الأول من العام الجاري 2016، بالإضافة إلى أبطال البطولات المحلية.

ومن المقرر أن يتم تكريم أكثر من ثلاثة آلاف لاعبا ولاعبة من كافة المحافظات، منهم أكثر من ألف لاعبا ولاعبة حققوا انجازات رياضية في المحافل الخارجية الدولية والقارية والعربية والإقليمية في مختلف الألعاب.

ووفقا لبيانات رسمية صادرة من صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة، حصلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عليها، سيتم توزيع نحو 172 مليون ريال على هؤلاء الأبطال الذين حققوا انجازات في 490 بطولة منها 98 بطولة خارجية و392 بطولة محلية تشمل 279 بطولة للأندية و113 بطولة للمراكز ولمنتخبات المحافظات.

ويبلغ إجمالي عدد الألعاب الرياضية التي سيتم تكريم أبطالها 31 لعبة، منها 22 لعبة حققت إنجازات خارجية، فيما يبلغ عدد الأندية التي سيتم تكريمها 57 نادياً من مختلف المحافظات.

إلى ذلك أكد نائب وزير الشباب والرياضة حسين زيد بن يحيى في تصريح أن الاحتفاء بأبطال اليمن يأتي تزامنا مع الاحتفالات بمناسبة العيد الـ26 للوحدة اليمنية المباركة ما يعكس مدى اهتمام قيادة البلاد بالشباب والرياضيين.

ولفت إلى أن الوزارة حرصت على تكريم أبطال اليمن رغم كل الظروف العصيبة وما يواجهه الوطن من عدوان وحصار جائر، مؤكدا أن تكريم هؤلاء الأبطال يأتي كتقدير لما حققوه من إنجازاته خلال الفترة الماضية وإنصافا لجهودهم من أجل تشريف الوطن، وحافزا كبيرا لهم ولزملائهم للمزيد من الإبداع والتألق.

وأوضح نائب وزير الشباب والرياضة أن التكريم سيشمل كل أبطال الرياضة من مختلف محافظات اليمن ما يؤكد مدى عمق التلاحم الوطني وأن الرياضة تمثل أروع رسائل السلام والمحبة وهو ما تعكسه الرياضة اليمنية، لافتا إلى أنه عقب التكريم سيتم تشكيل لجنة للتظلمات للنظر في أي شكوى أو قصور في التكريم.

وأشار بن يحيى إلى أن الشباب والرياضيين عكسوا أروع ملاحم الصمود والثبات في وجه العدوان السعودي الأمريكي على بلادهم على مدى أكثر من عام وأكدوا للعالم أن اليمن بخير بأبنائه وشبابه ورياضييه الذين تواجدوا في العديد من المحافل الخارجية رغم الحصار والقصف والقتل والدمار الذي يرتكبه العدوان.. مثمنا جهود جميع اللجان التي عملت على انجاز التكريم.

سبأ

قد يعجبك ايضا