مناقشة آلية توفير البذور المحسنة من محاصيل الحبوب للمزارعين

صنعاء/  سبأ
ناقش اجتماع زراعي أمس الإجراءات الكفيلة بتوفير البذور المحسنة من محاصيل الذرة الرفيعة والذرة الشامية والقمح وتوفير تلك البذور للمزارعين بأسعار مناسبة وإيجاد معالجات لارتفاع أسعار البذور والأسمدة خاصة مع بداية الموسم الزراعي.
وتطرق الاجتماع الذي عقد برئاسة القائم بأعمال وزير الزراعة والري المهندس علي عبدالكريم الفضيل، إلى إمكانية تبني جمعيات لإنتاج البذور المحسنة ضمن أنشطة المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة بهدف تقديم التسهيلات للمزارعين وبما يخدم إنتاجية الحبوب الغذائية في البلاد.
وناقش الاجتماع الذي ضم المختصين ومدراء عموم الإدارات المعنية في الوزارة، الإجراءات المتعلقة بالحد من انتشار مرض البياض الزغبي على أشجار العنب في مناطق زراعتها.
وتم تشكيل فريق من الإرشاد الزراعي ووقاية النباتات للنزول الميداني لإرشاد المزارعين وتعريفهم بالأساليب الزراعية الحديثة والمعاملات الزراعية التي تسهم في الحد من انتشار مرض البياض الزغبي على أشجار العنب .
وأكد الاجتماع على أهمية تقديم الخدمات الزراعية خاصة حملات المكافحة الميدانية للآفات التي تهدد المحاصيل الزراعية.
وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات والمعالجات المناسبة منها تشكيل لجنة لمتابعة تأثيرات البياض الزغبي على أشجار العنب في المناطق المصابة.
حضر الاجتماع وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية الدكتور محمد الحميري ورئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور منصور العاقل ومدير عام صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي المهندس حارث عبدالباري واستشاري تنمية زراعية المهندس عادل مطهر ومدراء عموم الإدارات المعنية في الوزارة.

قد يعجبك ايضا