أصحاب المركز الثاني في البطولة العالمية للمناظرات مثال حي

المبدعون في المجالات العلمية والثقافية لماذا لا يكرمون

– دشن نائب وزير الشباب والرياضة الجديد القائم بالاعمال الاستاذ حسين زيد بن يحيى صباح أمس الثلاثاء باكورة عمله الرياضي والشبابي الحقيقي والجاد بلقاء شامل وجامع ومفتوح للاتحادات الرياضية اليمنية للاطلاع والوقوف على اعتمالاتها وهمومها ومعاناتها وتطلعاتها لما فيه تحسين الاداء الرياضي والشبابي اليمني في محاولة ولو شبه مستعصية لإحداث نوع من التقدم او دفع العجلة الى الامام بحسب المستطاع !!.
– شهد اللقاء الرياضي والشبابي الذي استضافته قاعة مركز القيادات الرياضية والشبابية بالوزارة حضورا طيبا للقيادات الرياضية بالاتحادات .. وفتح فيه النائب بن يحيى الحديث للاتحادات الرياضية بحرية وشفافية وان تقول كل ماعندها بدون تحفظ .. غير ان الاتحادات الرياضية جميعها دون استثناء اجمعت وفوضت الاستاذ حسن علي الخولاني مستشار الوزارة ورئيس اتحاد الرياضة للجميع بالحديث والتحدث باسمها ونيابة عنها في اللقاء لاطلاعه على كل هموم ومعاناة الاتحادات الرياضية وكذلك طموحاتها وتطلعاتها !!.
– وقف المستشار الرياضي الاستاذ حسن الخولاني متحدثا في اللقاء فأجمل وأوفى وكان كل ما قاله محل رضى واشادة كل الاتحادات والاطر الرياضية لأنه وضع النائب وقيادات الوزارة في كامل الصورة لما تريده اتحاداتنا التي تدير مختلف الألعاب والمناشط الرياضية في كل الملاعب اليمنية .. وخلاصة ما قاله المستشار الخولاني ان مشاكل وهموم ومعاناة الاتحادات الرياضية هي مالية وان ما حدث هذا العام من قصقصة للمخصصات المالية للنشاطات الرياضية في الألعاب والمعتمدة من صندوق رعاية النشء والشباب والرياضية لم يقصم ظهر الاتحادات والأندية والألعاب والكوادر واللاعبين فحسب بل يكاد ان يجعل اقامة كل النشاطات الرياضية في كل الالعاب اشبه بظهور الهلال في رمضان والعيد أو نشاطات موسمية متباعدة لا تحقق الهدف أو الغاية أو الجدوى من إقامتها!!.
– ومن أبرز ماطرحه مستشار الوزارة رئيس اتحاد الرياضة للجميع في اللقاء هو أن الاتحادات الرياضية لا تمانع ولا تمتعض من أي خصومات من موازناتها ومخصصات مناشطها اذا كانت للصالح العام ومن أجل الوطن لكن أن من المهم أن تدرك قيادة الوزارة أن الاتحادات التي لديها موازنات مالية سنوية لا تتعدى العشرة ملايين ريال على سبيل المثال لا يجب مساواتها في الخصومات والقصقصة بالاتحادات التي تتجاوز مخصصاتها السنوية العشرين مليون ريال واكثر ان لم يكن من المنطق ان تظل الموازنات السنوية للاتحادات التي لا تتجاوز العشرة الملايين كما هي لأنها موازنات متواضعة ومحدودة وقليلة !!.
– وبالفعل تفاعل النائب والقائم بالاعمال حسين زيد بن يحيى مع كل ما طرح في اللقاء الذي كان كما وصف لقاء للمصارحة الرياضية بحق وحقيقة ودون حواجز او قيود او اطارات عتيقة ورتيبة .. غير ان النائب بن يحيى وعد بأن تسعى الوزارة جاهدة لحل ومعالجة كل الاشكاليات التي أثارها لقاء المصارحة بحسب الامكانيات والمستطاع عليه .. والامل ان يكون هذا الوعد كالرعد .. وكفى!!.

قد يعجبك ايضا