العيد العاشر للإعلاميين الرياضيين العرب ينعقد في الجزائر

تحتضن الجزائر العيد العاشر للإعلاميين الرياضيين العرب خلال الفترة 21 – 23 أكتوبر المقبل، حيث عقد يوم أمس الأول بالعاصمة الجزائرية لقاء جمع وزير الشباب والرياضة الجزائري الهادي ولد علي مع رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الزميل محمد جميل عبدالقادر وبحضور الزميل يوسف تازير رئيس المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين الجزائريين وحسين زناقي عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد العربي.
وخلال اللقاء أشاد وزير الشباب الجزائري بالجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد العربي للصحافة الرياضية من أجل تعزيز دور الإعلام الرياضي في الوطن العربي ولدعم وتطور الرياضة وتحفيز المبدعين من أبطال وبطلات الرياضة العربية، مؤكدا دعمه لهذا الاحتفال الذي يتزامن موعده مع العيد الوطني الجزائري للصحافة الوطنية.
من جانبه شكر رئيس الاتحاد العربي وزير الشباب الجزائري على مبادرته وترحيبه لاستضافة العيد العاشر والتي تعبر عن التعاون المستمر للأسرة الرياضية في الجزائر وتفاعلها الكبير مع أنشطة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الذي يحرص على إقامة عيد الإعلاميين الرياضيين سنويا لما فيه من وفاء وتقدير لزملاء المهنة في قطاع الصحافة والإعلام الرياضي.
كما قدم في اللقاء رئيس الاتحاد العربي الزميل عبدالقادر درع الاتحاد للوزير الجزائري الذي بدوره قدم لرئيس الاتحاد لوحه تذكارية تعبر عن تراث الحضارة الجزائرية.
وفي هذا الصدد أكد أمين عام الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الناطق الإعلامي باسم الاتحاد الزميل عوني فريج أن الاتحاد سيخاطب خلال الأيام المقبلة الاتحادات واللجان والجمعيات المسؤولة عن الإعلام الرياضي في الوطن العربي من أجل تسمية زميل واحد من كل دولة عربية ممن خدموا الإعلام الرياضي لينالوا شرف التكريم بوسام الاتحاد العربي المذهب تقديراً لدورهم في خدمة الرياضة العربية.
الجدير بالذكر أن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية يحرص على إقامة عيد الإعلاميين الرياضيين العرب بشكل سنوي منذ العام 2007م ويعد عيد الإعلاميين من أبرز أنشطة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية إلى جانب استفتاء أفضل الرياضيين والرياضيات العرب وأفضل منتخب وفريق والذي بدء الاتحاد بتنفيذه منذ العام الماضي حين أقيم الاستفتاء الأول في قطر فيما يقام الاستفتاء الثاني خلال شهر مايو المقبل وتستضيفه المغرب.

قد يعجبك ايضا