رئيس الوفد الأممي: تعرفنا على الوضع الإنساني بتعز ونرتب لزيارة حجة

الثورة نت /
قال رئيس وفد الأمم المتحدة الزائر لمحافظة تعز الممثل المقيم لمكتب الأمم المتحدة باليمن جيمي ماك جولدريك أن الوفد أطلع على الجهود الجارية في توزيع معونات الإغاثة الإنسانية المقدمة برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة في مختلف مراكز التوزيع بمدينة تعز.

وأشار جيمي ماك إلى أن الوفد شاهد عن قرب حجم الدمار الذي تعرضت له المرافق الصحية وأطلع على احتياجات القطاع الصحي من الأدوية والكادر الطبي، كما تعرف على احتياجات المدنيين من المعونات الإغاثية بالمحافظة.

وقال في مؤتمر صحفي عقده مع محافظ تعز عبده محمد الجندي في محافظة إب ” إن الأمم المتحدة مهتمة بإيصال المعونات الإغاثية إلى المدنيين في تعز”.

ولفت إلى أن هناك أماكن كثيرة في اليمن لا زالت بحاجة إلى الكثير من المساعدات، كما اكد أن الأمم المتحدة تسعى إلى توفير ما يحتاجه المواطنون المتضررون والتي تعتبر موادا أساسية يحتاجها أي شخص، وليست مواد خاصة وكماليات.

وأضاف الممثل المقيم لمكتب الأمم المتحدة إن زياراته الميدانية لن تقتصر على تعز فقط، وإنما ستكون له زيارات أخرى إلى المناطق التي تحتاج إلى معونات إنسانية.. مؤكد سعي الأمم المتحدة إلى توسيع المساعدات الإغاثية للمواطنين المتضررين.

وشدد على ضرورة تعاون الجميع في تسهيل عملية نقل المساعدات الإغاثية للمواطنين في جميع المناطق.. مؤكدا على ضرورة تسهيل عملية العبور والدخول إلى المناطق المتضررة وتحديد الاحتياجات للمواطنين، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة تركز على الجانب الإنساني في اليمن.

ولفت المسؤول الأممي إلى أنه زار سابقا محافظة صعدة، واطلع على حجم الدمار والحالة الإنسانية الصعبة التي يعيشها المواطنين في المحافظة.. مشيرا إلى بصدد زيارة ميدانية إلى المناطق المتضررة في محافظة حجة خلال الفترة القادمة.

وأشاد بتعاون قيادة محافظة تعز في تسهيل النزول الميداني وعملية صرف الإغاثة في المناطق المتضررة.

سبأ

قد يعجبك ايضا