اليوم .. المنتخب الأولمبي يواجه نظيره العراقي

في مستهل مشواره الآسيوي

 

الدوحة/ محمد الهتاري
يبدأ اليوم منتخبنا الأولمبي مشواره في بطولة آسيا بلقاء المنتخب العراقي حامل لقب النسخة الأولى ضمن منافسات المجموعة الثالثة والتي تضم إلى جوارهما منتخبي (أوزباكستان ، كوريا الجنوبية) وتحتضنها قطر بمشاركة 16 منتخباً يتنافسون خلال الفترة من 12 – 30 الشهر الجاري.
لاعبونا يدخلون لقاء اليوم بروح العزيمة والإصرار مستشعرين مسؤولية كونهم يمثلون الكرة اليمنية وجادين في الظهور بصورة مشرفة من خلال ما سيقدمونه في ثاني أهم بطولة كروية على مستوى القارة الآسيوية.
منتخبنا بدأ الاستعدادات قبل شهر ونصف في معسكره الخارجي بالعاصمة القطرية الدوحة خاض فيه 4 مباريات ودية بدأها بتعادل سلبي مع اليابان وخسارة أمام قطر بهدف وفوز على فيتنام بهدفين لهدف ليخسر لقاءه الأخير أمام تايلاند بهدف.
يحاول الجهاز الفني إيجاد حلول للأخبار السيئة التي جاءت تباعاً بدءاً من غياب هداف المنتخب أيمن الهاجري بعد أن رفضت إدارة ناديه النجوم السعودي السماح له بالمشاركة في البطولة, حيث لا تفرض اللوائح الآسيوية مشاركة اللاعب في هذه البطولة وترجع أمرها إلى إدارية ناديه, وكذا مدير عبدربه لاعب الرفاع البحريني بداعي الإصابة, فيما يتأخر المايسترو عبدالواسع المطري المحترف في صفوف العروبة العماني والذي من المتوقع وصوله غداً.
عقد بالأمس الاجتماع الفني للبطولة ، حيث تم فيه شرح تعليمات البطولة, وتحديد ألوان المنتخبات للدور الأول, وإعتماد أهلية اللاعبين والقائمة النهائية لكل منتخب. فيما تطرق الاجتماع إلى نظام البطولة واعتماد برنامج المباريات دون تغيير. وسيلعب منتخبنا اليوم بالزي الأبيض الكامل.
وتطرق مدرب منتخبنا الكابتن أمين السنيني في المؤتمر الصحفي إلى الظروف التي تمر بها بلادنا والتي تأثرت الرياضة بها بشكل كبير على نحو سلبي بسبب العدوان السعودي الغاشم على بلادنا .. فيما أشار السنيني إلى أن الأولمبي بدأ استعداداته بالحصول على المركز الرابع في بطولة غرب آسيا, وبأن استمرار الأداء القوي والبحث عن نتيجة جيدة هما الهدف القادم للمنتخب.
وأضاف السنيني: القرعة أوقعتنا بمجموعة قوية ومنتخبات تنافس على إحتلال المراكز الأولى في البطولة. وعلى الرغم من أن منتخبنا هو الأقل حظوظاً في هذه المجموعة إلا أن كرة القدم الحقيقية لا تعرف ذلك, والطموح موجود في أن نقدم نتائج جيدة في كل المباريات.
وعن لقاء اليوم أشار أمين السنيني إلى أهميته وتحقيق نتيجة إيجابية فيه حيث قال: نعلم أننا سنواجه منتخباً يدافع عن لقبه, ويعتبر من أقوى منتخبات البطولة، صحيح أن لدينا نقصاً مهماً للاعبين ذوي خبرة ومحترفين في دوريات خليجية منعتهم أنديتهم أو إصاباتهم من اللعب اليوم, إلا أننا أيضاً نمتلك عناصر شابة لديها القدرة على قلب موازين الفرضيات التي ترشح منتخب للفوز على الآخر، وقد سعينا خلال الفترة الماضية إلى خلق جو نفسي للاعبين لخوض مباريات تحت أي ضغط قد يواجهونه, وإن شاء الله ينعكس ذلك إيجاباً في مباراة اليوم.
– وصل بالأمس اللاعب أحمد باطويل للمشاركة في مباريات المنتخب, فيما من المتوقع أن يصل اليوم لاعب العروبة العماني عبدالواسع المطري.

قد يعجبك ايضا