استعراض مسودة التقرير النهائي الخاص بعمل فريق القضية الجنوبية

صنعاءسبأ

صنعاء/سبأ –

أستعرض فريق عمل القضية الجنوبية بمؤتمر الحوار الوطني الشامل في جلسته أمس برئاسة رئيس الفريق محمد علي احمد مسودة التقرير النهائي الخاص بعمل الفريق خلال الفترة من 1ابريل إلى 1يونيو 2013م والذي سيقدم إلى الجلسة العامة النصفية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل.
وتضمنت مسودة التقرير التي قدمها مقرر الفريق شفيع العبد خطة عمل الفريق والمهام التي أنجزها خلال الفترة الأولى من عمله والتي كرست لدراسة جذور ومحتوى القضية الجنوبية وكذا القرارات التي توصل إليها الفريق والرؤى التي تم تقديمها من قبل المكونات السياسية حول جذور ومحتوى القضية الجنوبية وكذا الأهداف العامة والخاصة للفريق.
وشمل التقرير قائمة بأوراق العمل والوثائق التي قدمت خلال نفس الفترة وكذا المحاضرات التي قدمت من الخبراء والباحثين سواء من الداخل أو الخارج وزيارات رؤساء وأعضاء السلك الدبلوماسي لفريق العمل والمواضيع التي تم بحثها إضافة الى تقييم الخطة العامة لفريق عمل القضية الجنوبية والتي بينت مستوى التوافق والالتزام بالحضور في جلسات العمل.
وقدم أعضاء الفريق ملاحظاتهم على ما تضمنته مسودة التقرير ليتم استيعابها وتضمينها في التقرير تمهيدا لمناقشته واقراره بصورته النهائية.
من جهة اخرى واصلت لجنة استخلاصات الجذور والمحتوى بفريق عمل القضية الجنوبية استخلاص رؤى المكونات السياسية حول جذور ومحتوى القضية على ان تقدم عرضا بالاستخلاصات إلى فريق العمل لمناقشتها وإقرارها في جلسة قادمة.

قد يعجبك ايضا