فعاليات ثقافية بمناسبة يوم القراءة العالمي



تنظم الهيئة العامة للكتاب بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي والمعهد الفرنسي للآثار والعلوم الاجتماعية بصنعاء فعاليات ثقافية متنوعة على مدى ثلاثة ايام وذلك بمناسبة يوم القراءة العالمي 27 من مايو الجاري والتي ستبدأ يوم غدö الأثنين ببيت الثقافة بصنعاء.
وتتضمن الفعاليات الثقافية المشتركة اقامة معرضين للكتاب والمخطوطات الأثرية في بيت الثقافة والمركز الثقافي الفرنسي وأمسيات وصباحيات شعرية وقصصية ومحاضرات أدبية وثقافية عن النشر و التبادل الثقافي والترجمة وتاريخ الكتب والحفاظ على المخطوطات يشارك فيها مجموعة من الادباء اليمنيين بالإضافة إلى ورشة عمل للرسم على الجدران.
وسيحتوي معرض الكتاب على اصدارات الهية العامة للكتاب والمعهد الفرنسي للآثار والمركز الفرنسي الثقافي .

في حفل تكريم 20 موظفا من موظفي الثقافة..
وزير الثقافة: مشاكل كثيرة أدت إلى الوضع الصعب للوزارة

< صنعاء/ سبأ
كرمت نقابة موظفي وزارة الثقافة أمس عشرين موظفا وموظفة من موظفي الوزارة والمركز الثقافي وصندوق التراث والتنمية الثقافية وذلك في تدشين لأنشطة النقابة واحتفاء باليوم العالمي للعمال.
وفي الحفل اكد وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل منذوق حرص الوزارة على تحسين الوضع المعيشي لموظفيها من مبدعين وإداريين مشيرا الى معاناة الوزارة من شحة الإمكانات وضآلة الموازنة.
كما أشار إلى أن من تم تكريمهم أمس من موظفي وزارة الثقافة ليسوا وحدهم فقط من يستحقون التكريم بل كل موظفي وزارة الثقافة يستحقون التكريم على الأقل للصبر والمعاناة التي يعانيها الموظف والمبدع في وزارة الثقافة ماديا ومعنويا في ظل شحة الامكانات وضآلة الموازنة.
وذكر أن المشاكل في وزارة الثقافة تتفاقم من عام إلى عام بسبب الظروف الصعبة حيث لم يتم خلال العام الجاري 2013م ادراج أي درجة وظيفية للوزارة وأيضا لم يتم إدراج أي مشروع استثماري وغيرها من المشاكل التي أدت الى الوضع الصعب الذي تعيشه وزارة الثقافة والثقافة بشكل عام في اليمن.
من جانبها أكدت أمين عام النقابة مديحة زيد العنسي أن هذا الاحتفال التكريمي لعدد من موظفي الوزارة يأتي كمرحلة أولى لتكريم بقية الموظفين في السنوات القادمة كون هؤلاء المكرمين ليسوا وحدهم الأفضل فالجميع مجد ومتفان.
مشيرة إلى أن أكبر دليل على فاعلية نقابة موظفي وزارة الثقافة هو احتفالنا اليوم بعيد العمال العالمي تكريما واحتفاء بموظفي وزارة الثقافة ..لافتة إلى أن هذا الحفل يعتبر الأول من نوعه في الوزارة وان شاء الله سيكون الخطوة الاولى لخطوات جادة ومستقبلية.
حضر الحفل نائب وزير الثقافة هدى ابلان ووكلاء الوزارة و رئيس نقابة موظفي وزارة الثقافة محمد الشرف وعدد من النقابيين والموظفين.

قد يعجبك ايضا