مسخه الله وزيرا

معين النجري


 -  شخص على قدر عال من الخلق يجيد فن التعامل مع الناس ويتمتع برحابة صدر يبدي للآخر مساحة واسعة من الصبر ويمتلك قدرة عالية على استيعاب معارضيه مهما
معين النجري –

ثمة شخص على قدر عال من الخلق يجيد فن التعامل مع الناس ويتمتع برحابة صدر يبدي للآخر مساحة واسعة من الصبر ويمتلك قدرة عالية على استيعاب معارضيه مهما كانوا متعصبين لمواقفهم.
حين تناقشه في أي موضوع مهما كان بسيطا يحرص صاحبنا على استعراض سعة اطلاعه بتواضع يشعل نار الغيرة في نفس المتلقي وربما الحسد.
يكره الفساد المالي والإداري, ولا شيء يمكن أن يستفزه إلى درجة فقدان الأعصاب كسرد قضية فساد مالي في أي مرفق حكومي.
ينحاز دائما إلى طبقة المسحوقين لأنهم الأكثر حبا وارتباطا بالوطن ومن أجسادهم تفوح رائحة الأرض.
ثمة شخص آخر يستهتر بقضايا البسطاء حد الإهانة, يعتقد أنه خلق من تراب الجنة وغيره من وحل المستنقعات صدره ضيق حرج كمارد محبوس في علبة (بردقان) .
إذا تحدث فقوله قرآن وإذا عارضه غيره فوسوسة الشياطين هو المثقف الوحيد في الحارة .. في الحي .. في المدينة .. في البلاد لا أحد يستطيع الوصول إلى مستواه حتى لو منحوا أعمارا إضافية يقضونها في السهر على كتب الأولين والآخرين.
يكره الفساد المالي والإداري أيضا لكنه ينزه كل المتهمين بارتكاب جرائم نهب المال العام ويصر على الدفاع عنهم ويعتبر كل من يتحدث عن الفساد والفاسدين مزايدا وعاطلا عن العمل بل وعاجزا عن خدمة وطنه ولذلك لجأ إلى التشكيك في القامات الوطنية.
يعتقد أن معظم الشعب وخاصة الطبقة المسحوقة عبء على هذا العالم .. إنهم مجرد جملة اعتراضية يمكن الاستغناء عنها.
ثمة شخص ثالث كان يحمل صفات الشخص الأول وأوصافه أحبه الناس واقتدوا به وعندما مسخه الله وزيرا أصبح هو الشخص الثاني بكل ما يحمله من صفات وأوصاف.

قد يعجبك ايضا